الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب غزة، آيرلندا تطالب أوروبا بمراجعة اتفاقيات الشراكة مع إسرائيل

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

طالب رئيس الوزراء الأيرلندي، سيمون هاريسفي ، الاتحاد الأوروبي بمراجعة اتفاقيات الشراكة القائمة بينه وبين إسرائيل بسب خروقات حقوق الإنسان المتكررة في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

رئيس وزراء أيرلندا: عدد شحنات المساعدات انخفض للنصف 

وأكد رئيس الوزراء الأيرلندي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية،أن أكثر من 80٪ من غزة تخضع لأوامر إخلاء، مضيفًا أن عدد شحنات المساعدات التي تصل إلى غزة انخفض إلى النصف، أي إلى أقل من 80 شاحنة يوميًا في شهري يونيو ويوليو، لافتًا إلى أن الفلسطينيين يبحثون عن مأوى في المدارس التي تتعرض للهجوم.

وتابع سيمون هاريسفى، "لقد شعرنا جميعًا بالرعب من العديد من جرائم الحرب التي لا شك فيها والتي ارتكبت في غزة، لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب، يجب محاسبة المسؤولين عن ذلك.

 ووصف رئيس الوزراء الأيرلندي، العالم بأنه يقف على شفا لحظة مروعة، ومع ذلك لا يتم استخدام جميع الأدوات لوضع حد للعنف، مطالبًا بمراجعة عاجلة لاتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

استشهاد فلسطينية وإصابة آخرين في قصف على مخيم النصيرات

وفي سياق المجازر التى ترتكبها إسرائيل بحق أهالى غزة بشكل يومي، استشهدت فلسطينية وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيل على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا غرب المخيم، ما أدى إلى استشهاد مواطنة وإصابة آخرين بجروح.

يأتى هذا، بعدما ارتكبت قوات الاحتلال أمس السبت، مجزرة جديدة في مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة المئات، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,790 مواطنًا وإصابة 91,702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 نزوح أكثر من 75 ألف شخص بجنوب قطاع غزة

وفى وقت سابق، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، نزوح أكثر من 75 ألف شخص بجنوب قطاع غزة خلال الأيام الماضية، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخب

search