الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقارير أمريكية: بايدن أرسل مسؤولين إلى الشرق الأوسط لاستئناف مفاوضات غزة

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، إرسال قطار من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، لحضور أسبوع دراماتيكي من الدبلوماسية عالية المخاطر، لمحاولة إنهاء الحرب في المنطقة وتأمين اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وحسبما ما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي، فإن الجولة الدبلوماسية التي من المقرر أن يجريها الوفد الأمريكي، ستحدد ما إن كانت المنطقة ستغرق في الحرب، أم أن مسار الحرب سيتحول إلى مسار المفاوضات.

وأوضحت أكسيوس، أن الاتفاقات الجاري العمل عليها من قبل الوسطاء، تهدف إلى ضمان إطلاق سراح 115 رهينة تحتجزهم حركة حماس، مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف مسؤولون مطلعون لأكسيوس، أن الوسطاء والمسؤولون، يسعون خلال الأيام المقبلة لمحاولة سد الفجوات بين إسرائيل وحركة حماس، قبل الجولة النهائية من المفاوضات بين الطرفين.

وقال موقع أكسيوس الأمريكي، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يريد السفر إلى المنطقة في وقت لاحق من الأسبوع.

وأضاف الموقع، أنه من المتوقع أن يقود مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية بيل بيرنز الفريق الأمريكي في محادثات الأسرى.

ضغوط أمريكية لتجنب الرد الإيراني

وقالت موقع أكسيوس الأمريكي، أن الولايات المتحدة الامريكية، تمارس نوعًا من الضغط على كل من إيران وحزب الله اللبناني، لتجنب الرد المحتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وقائد حزب الله الذي قتل في العاصمة اللبنانية بيروت.

عائلات المحتجزين تطالب بالإفراج عن المحتجزين

يذكر أن عائلات المحتجزين في قطاع غزة، علقوا اليوم السبت، على رفض بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، عقد صفقة لتبادل الأسرى الإسرائيليين.

وقالت عائلات المحتجزين حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، كيف يعقل أن يهتم نتنياهو بحسابات سياسية إجرامية على حساب أبنائنا.

وطالبت العائلات وفد التفاوض الإسرائيلي، بعد العودة من جلسة الخميس المقبل، إلا بعد الاتفاق عن صفقة تبادل الأسرى، داعين لوقف الحرب في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search