الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع انتظار الحرب وترقب قرار «الفيدرالي»، إلى أين يتجه سعر الذهب عالميا؟

سعر الذهب عالميا

سعر الذهب عالميا

عبد الرحمن المصري

A A

منذ قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في نهاية يوليو الماضي، الإبقاء على معدلات الفائدة في الولايات المتحدة، كما هي دون تغيير، ويواصل الذهب تباينه الجنوني في السوق.

وسجل سعر الذهب بالعقود الفورية، أعلى نقطة له، عند مبلغ 2472 دولارا للأوقية في يوم 2 أغسطس الماضي، فيما هبط لأقل نقطة خلال العشرة أيام الماضية، عند 2386 دولارا للأوقية في 5 أغسطس، فيما تتداول العقود الفورية اليوم 10 أغسطس عند 2430 دولارًا للأوقية.

الذهب يترقب قرار الحرب

وأرجع الكثير من المحللين الاقتصاديين، تحرك سعر الذهب ضمن ارتفاع تصاعدي، ترقبًا لقرار الحرب بين إيران وإسرائيل، الذي قد يصدر بين عشية وضحاها، مع وجود دعم قوي عند مستوى 2403.35 ومقاومة عند مستوى 2521.25.

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الأخيرة من سعر 2472 دولارا للأوقية، بالتزامن مع بداية تعافي الأسواق تدريجيا، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي، وعودة شهية المخاطرة للأسواق مجددًا، ليعوض الدولار بعض من خسائره منذ صدور القرار.

ورأى خبراء في كوميرز بنك الألماني، تعويض الذهب خلال تعاملات اليوم السبت، بعض من انخفاضاته، مؤكدين أن الذهب ابتعد كثيرًا عن أعلى مستوى قياسي له، وانخفض مؤقتًا إلى ما دون مستوى 2400 دولار للأوقية، على الرغم من زيادة آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وأكد خبراء البنك الألماني أن الذهب يبقى الملاذ الآمن لكافة المستثمرين حول العالم، في ظل غموض يحيط بسعر الدولار، إثر أي اندلاع لحروب بمنطقة الشرق الأوسط، قد تؤدي إلى تدخل أمريكي دفاعا عن إسرائيل.

تأثر سعر الذهب في مصر

وتأثر سعر الذهب في مصر، نتيجة الارتدادات العالمية بالارتفاع، مسجلًا زيادة تقترب من 200 جنيه في الجرام الواحد، من كافة الأعيرة.

وتم تداول أسعار الذهب في مصر، عيار 21 عند 3470 جنيهًا، فيما بلغت أسعار عيار 18 مبلغًا مقداره 2974 جنيهًا للجرام الواحد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search