الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتصالات: مصر مقصد عالمي لمراكز التعهيد وتصدير خدمات التكنولوجيا

 عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أندريس رازانس سفير جمهورية لاتفيا

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أندريس رازانس سفير جمهورية لاتفيا

نورهان عبدالعزيز

A A

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أندريس رازانس سفير جمهورية لاتفيا في مصر، لبحث سبل دفع وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة المتعلقة بمجالات التحول الرقمي والتعهيد.

أبرز مجالات التعاون المقترحة بين مصر ولاتفيا في مجال الاتصالات

وتم استعراض أبرز مجالات التعاون المقترحة بين مصر ولاتفيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ خاصة أن جمهورية لاتفيا تشهد تقدما كبيرا في مجال التحول الرقمي وتحظى على ترتيب متقدم على مستوى الاتحاد الأوروبي في مجال الحكومات الرقمية.

وأعرب طلعت عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر ولاتفيا في المجالات التكنولوجية ذات الاهتمام المشترك؛ مشيرًا إلى أن مصر تعد من أبرز المقاصد العالمية لإقامة مراكز التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وتفتح هذه المناقشة آفاقًا كبيرة للتعاون بين البلدين من خلال دعوة الشركات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات في جمهورية لاتفيا، للاستثمار في مصر في مجال التعهيد، والاستفادة من الكوادر المصرية الشابة المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمؤهلة على أعلى مستوى لتقديم خدمات التعهيد بكفاءة للعملاء من مختلف دول العالم.

وأثنى رازانس على مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذى عُقد في القاهرة في يونيو الماضي؛ مؤكدًا على اهتمام لاتفيا بتحقيق المزيد من التعاون مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى تعزيز التعاون والتشبيك بين الشركات التكنولوجية في لاتفيا ونظيراتها في مصر.

تعزيز مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد لقاء تنظمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» والجهة المناظرة لها في لاتفيا أواخر العام الجاري؛ يتم من خلاله استضافة عدد من الشركات اللاتفية لتمكينها من التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع الاتصالات.

وفى ختام اللقاء؛ دعا فيكتورس فالانيس وزير الاقتصاد بجمهورية لاتفيا، الدكتور عمرو طلعت لزيارة جمهورية لاتفيا لعقد المزيد من المباحثات واللقاءات مع المسؤولين الحكوميين والشركات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية لاتفيا والاطلاع على التطورات التكنولوجية والامكانيات المتقدمة في مجالات البحوث التطبيقية والأكاديمية.


وحضر اللقاء كل من خالد طه مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون العلاقات الدولية، وسماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإيفا جوست رئيس القسم الاقتصادي بسفارة لاتفيا لدى مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search