الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير المالية: 3.16 تريليون جنيه حجم إيرادات العام المالي 2024

وزير المالية

وزير المالية

عبد الرحمن المصري

A A

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن مصلحة الضرائب حققت 108% من المستهدفات المالية في الموازنة العامة للدولة، مؤكدا أن ذلك ساهم في زيادة الموارد الخاصة بالبلاد.

الإيرادات والمستهدفات الخاصة بموازنة 2024

وأكد وزير المالية إن الدولة أنهت السنة المالية بـ 3.16 تريليون جنيه إيرادات، مؤكدا أن الترشيد في الإنفاق الحكومي ساعدنا كثيرا في تدبير النفقات على الصحة والتعليم والفئات الأولى بالرعاية.

أضاف الوزير أن الدولة أنفقت خلال الموازنة المنتهية في يونيو 2024، مبلغ 266 مليار جنيه على التعليم، و182 مليار جنيه على الصحة، و502 مليارا على الحماية الاجتماعية، مؤكدا أن الوزارة مولت 14 مبادرة في الصحة، فضلا عن تدبير موارد إضافية لتكافل وكرامة.

أشار وزير المالية إلى هناك نموا في عدد الأسر المستفيدة من الدعم المجتمعي، من بعدد 5.5 مليون أسرة، تمول منهم وزارة المالية 5.2 مليون أسرة، مؤكدا أن هناك زيادة بنسبة 15% من البرنامج.

وأشار الوزير إلى أن هذا التمويل يأتي بالأساس من الشعب المصري ، من خلال دافعي الضرائب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أحمد كجوك وزير المالية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس، لاستعراض نتائج الأداء المالي للعام 2023-2024، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف كجوك إن الموازنة العامة شهدت نموا في الإيرادات، بصورة كبير، من بينها 30% من الضرائب، و60% معدل نمو إجمالي الإيرادات.

أوضح وزير المالية أن الوزارة استلمت 50% من إيرادات صفقة رأس الحكمة، التي ساهمت في خفض الدين العام، فضلا عن الإنفاق على برام الحماية المجتمعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search