الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذهب والفرنك والين الياباني أبرزهم، الناجون من الاثنين الأسود

العملات الأجنبية

العملات الأجنبية

نورهان عبدالعزيز

A A

ارتفع سعر العديد من العملات اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024 وكأنهم يفرون من موجة الانخفاضات الحادة التى شهدتها أسواق المال والأعمال اليوم الاثنين، الذي سجل زيادة كبيرة للعملة الخضراء فيما عرف بـ"الاثنين الأسود"، إذ صعد الذهب العالمي والفرنك السويسري والين الياباني.

ارتفاع سعر الذهب العالمي

ارتفع سعر الذهب العالمي اليوم الإثنين الخامس من شهر أغسطس 2024 بعد التذبذب الكبير الذي شهده سوق الصاغة، ويرجع إلى بيانات قطاع العمالة الضعيفة التي أصدرها الاقتصاد الأمريكي.

الذهب يتراجع عند التسوية لكنه ينهي سلسلة خسائر امتدت لأسبوعين

وسجل سعر أونصة الذهب العالمية نحو 2477 دولار للأونصة، إذ هبطت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوياتها في نحو ستة أشهر، مع تداول عدد قليل فقط من الأسهم في المنطقة الخضراء.

وتراجعت قيمة العديد من المؤشرات مثل، مؤشر داكس الألماني (GDAXI) ومؤشر كاك 40 الفرنسي (FCHI) ومؤشر FTSE البريطاني (FTSE) ومؤشر إيبكس 35 بأكثر من 2%.

200 جنيه| سعر الذهب يخالف التوقعات بعد قفزات جنونية.. وعيار 21 مفاجأة

وارتفع الطلب على سندات الخزانة، وكانت سندات الخزانة الأمريكية قد تراجعت نحو 3.721% منذ 10 سنوات، وهو أقل مستوى منذ منتصف عام 2023.

 

ارتفاع سعر الفرنك السويسري

وصل سعر الفرنك السويسري إلى ذروته اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، إذ اندفع العديد من المستخدمين إلى شراء الفرنك تزامنًا مع التوترات العالمية والخسائر الفادحة التي لحقت بالأسهم.

ما علاقة الفرنك السويسري بالحرب ما بين فلسطين وإسرائيل؟

وارتفع سعر الفرنك السويسري نحو 3.5% مقابل اليورو، فوصل إلى 1.0856 يورو، وهي زيادة غير مسبوقة منذ 2015، لكن سرعان ما ارتفع صباح اليوم الاثنين الخامس من شهر أغسطس.

 

صعود سعر الين الياباني

الين الياباني يهبط إلى أدنى مستوى منذ 1990 - RT Arabic

سجل الين الياباني معدل ارتفاع غير مسبوق اليوم الإثنين 5 أغسطس 2024، فارتفع بقيمة 3.4% أي وصل إلى 141.675 ين للدولار، إذ وصل إلى أعلى مستوياته.

وقام المتعاملون في السوق بتصفية صفقات الفائدة الأسبوع الماضي تزامنًا مع حملة تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي.

الين الياباني يهبط إلى أدنى مستوى في 24 عاما - RT Arabic

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search