الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مش بالثانوية العامة، قصة نجاح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

نتيجة الثانوية العامة 2024، أيام قليلة تفصلنا عن نتيجة الثانوية العامة 2024، إذ يضع العديد من الطلاب آمالهم على مجموعة من الدرجات، اعتقادًا منهم أنها العامل الأساسي في تحديد مصيرهم ومستقبلهم.

«ماسك» ونتيجة الثانوية العامة 2024

ويعتقد العديد من الطلاب، أن أغنياء العالم حصلوا على درجات علمية عالية في الثانوية العامة وأن النجاح جاء لهم على طبق من فضة، وهو ما كذبه إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» والذي كان يعاني من مشاكل نفسية كبيرة طيلة حياته.

وعانى ماسك من مرض التوحد، بسبب انفصال أبيه وأمه، إذ أُصيب بمتلازمة «أسبرجر» التي تمنعه من التواصل مع الأشخاص، فهي نوع من أنواع التوحد والانطواء.

عانى من التنمر والضرب طيلة حياته

وتعرض مالك شركة تسلا للعديد من حوادث التنمر من قبل أصدقائه في المدرسة، إذ تعرض للضرب وألقوا به زملائه من فوق السلالم، حتى فقد الوعي وذهب إلى المستشفى ومكث فيها فترة طويلة.

وابتعد ماسك عن جميع الأشخاص، بسبب ما كان يعاني منه منذ طفولته، إذ عاش حياة صعبة متنقلًا بين عدة البلدان خاصةً بعد انفصال أبويه.

الحياة تبدأ بعد التخرج حسب رؤية إيلون ماسك

ويعتقد العديد من محبي إيلون ماسك، أنه حصل على درجة عالية في مراحله التعليمية، وهو ما نفاه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وقال إن الحياة تبدأ بعد التخرج.

والتحق ماسك بجامعة كوينز كينجستون، ثم ذهب إلى الولايات المتحدة ليكمل تعليمه في جامعة بنسلفانيا، وحصل على درجتين جامعيتين في الفيزياء والاقتصاد.

«ماسك» يرفض استكمال تعليمه

ورفض ماسك استكمال تعليمه والحصول على الدكتوراه في جامعة ستانفورد التي تعد حلمًا حقيقيًا لكل شخص يهوي العلم ويحب الاطلاع.

وأسس ماسك شركة سبيس إكس Space X المختصة بأعمال الفضاء والطاقة، فهذه الشركة مسئولة بشكل كامل عن تصنيع أقمار ستارلينك التي تربط العالم ببعضه.

وأسس أيضًا منصة «إكس» التي تحظى بشعبية كبيرة ومختلفة تمامًا مقارنةً بباقي المنصات الأخرى، فهي تجمع بين صفات فيسبوك وإنستجرام، حسبما وصفها ماسك.

أغنى رجل في العالم لم يعتمد على نتيجة الاختبارات

ويعتبر إيلون ماسك من أغنى 5 رجال في العالم، إذ تصل ثروته إلى 250 مليار دولار، كما أنها في زيادة مستمرة، وكل هذا بفضل إيمانه بنفسه وبذل الجهد، فلم ينتظر نتيجة أي امتحان أو اختبار.

ويتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قصة إيلون ماسك والتي تُعد مثالًا يحتذى به، فالنجاح لا يرتبط بعمر أو بنتيجة أو بأشخاص، بل يرتبط بالموهبة والسعي، وهذا ما قاله ماسك في أحد المؤتمرات الصحفية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search