الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأعلى للجامعات» يكشف الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2024

 الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

مصعب فرج

A A

كشف الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين المجلس الأعلى لفروع الجامعات الدولية، عن تفاصيل تنسيق الجامعات لعام 2024.

وأوضح أنه من المقرر أن يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن أحمد عاشور، اجتماعًا مشتركًا بين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يوم الأحد المقبل الموافق 11 أغسطس الجاري، لوضع الضوابط والقواعد المحددة لتنسيق القبول لعام 2024، وتحديد الحدود الدنيا للقبول في مختلف الكليات في القطاعين.

الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024

وأشار «عزت» إلى أن الحد الأدنى للقبول في الكليات يعتمد على تحليل شرائح مجاميع الثانوية العامة لعام 2024، وقال: «إذا ارتفعت مجاميع الثانوية العامة، فإن الحدود الدنيا ستزداد، والعكس صحيح، وإذا استقرت شرائح المجاميع، فإن الحدود الدنيا ستبقى كما هي في العام الماضي».

وأكد خلال الاجتماع، أن تحليل شرائح المجاميع هو العامل الحاسم في الإعلان عن الحدود الدنيا للكليات.

ولفت إلى أن الجامعات الخاصة قد أكملت كل الاستعدادات الخاصة بقبول الطلاب في تنسيق الجامعات لعام 2024، مؤكدًا أن هناك العديد من البرامج الدراسية الحديثة التي تلبي احتياجات سوق العمل والتي سيتم تدشينها وإتاحتها للطلاب في العام الدراسي الجديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search