الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتحرس الأطفال.. الشاشات الذكية في ثوبها الجديد

الشاشات الذكية

الشاشات الذكية

يومًا بعد يوم يتطور العلم بشكل كبير، فلك أن تتخيل حجم الإنجاز الذي وصل إليه هذه المرة، حيث اكتشف الخبراء شاشات من نوع خاص يُمكنها حماية الأطفال، كأنها درع قوي يتصدى لهجمات العدو.

الشاشات الذكية تراقب الأبناء

صمم العديد من الخبراء جهاز Earzz الذي يحتوي على شاشة بقدرات خاصة، تُساعد أولياء الأمور على تتبع أبنائهم لحظة بلحظة.

يُمكن للشاشات الذكية التحكم في كل شيء بدايةً من صراخ الطفل وصولًا بقطرات المياة التي تسقط في القاع، وتتحقق هذه الأهداف من خلال إصدار هذه الأجهزة أصوات تنبيه قوية، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتتصل هذه الشاشات بالهواتف المحمولة التي يمتكلها الأباء والأمهات، وكان براد ثيروفينكا يمتلك أكثر من 9 شاشات في منزله، لمراقبة الأطفال، والحيوانات الأليفة التي تتواجد في المنزل.

وكل شاشة من هذه الشاشات مخصصة لهدف معين تم تطويره، فعلى سبيل المثال، كان جهاز مراقبة الأطفال له عمر افتراضي محدود مما أدى إلى تطويره لبقائه عاملًا لأطول فترة ممكنة.

ويتم وضع هذا الجهاز في المكان الذي نود متابعته مثل غرف المنزل، للإطمئنان على الأطفال، أو في المطبخ لإصدار صوتًا قويًا عندما ينضج الطعام المتواجد في الفرن أو الميكروويف.

ومن الممكن وضع أجهزة أخرى على طرقات الباب، لمعرفة السبب الرئيسي لنباح الكلاب، لأن هذه الأصوات ربما تكون بمثابة جرس إنذار، لذا علينا اختيار المكان المناسب لوضع هذه الأجهزة، حتى تعمل بكفاءة.

وتتصل هذه الأجهزة بالهواتف المحمولة، لذا فهي ترسل العديد من الرسائل إلى أولياء الأمور عن طريق الإشعارات الفورية التي تحذر الأهالي، كما أن بطاريات هذه الأجهزة تعمل بكفاءة لمدة 8 ساعات متواصلين.

الشاشات الذكية والذكاء الاصطناعي

يخشي عدد كبير من الأشخاص، استخدام هذه الشاشات في اقتحام الخصوصية، فيعتقد الكثير منهم أن هذه الأجهزة تعتمد بشكل أساسي على تقنية الذكاء الاصطناعي.

وهدد الـ AI حياتنا بشكل كبير، فتم معرفة كلمات المرور من خلال الضغط على لوحات المفاتيح، فهذه الخاصية تُتيح للقراصنة اكتشاف هذه الكلمات بنسبة 95%.

لذا يقلق العديد من الأشخاص بشأن هذه الشاشات الذكية التي ربما تصبح سلاح ذو حدين.

search