الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول قرار من اللجنة الأولمبية بعد تتويج محمد السيد ببرونزية باريس 2024

محمد السيد

محمد السيد

أحمد كامل

A A

أعلن المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن صرف مكافأة فورية لـمحمد السيد لاعب منتخب مصر لسيف المبارزة بعد  حصده ميدالية برونزية تاريخية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في باريس خلال الفترة ما بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل .

وتأتي تلك المكافأة المالية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة كما ينتظر كافة أعضاء البعثة المصرية اللاعب محمد السيد في القرية الأولمبية للاحتفال معه بالبرونزية التاريخية في سيف المبارزة.

وتمكن محمد السيد من الفوز في مباراة الميدالية البرونزية على حساب نظيره بطل المجر بنتيجة 8-7 ليحصد بذلك المركز الثالث ويقتنص أول ميدالية مصرية في أولمبياد باريس 2024.

مشوار محمد السيد في أولمبياد باريس 2024

افتتح محمد السيد مشواره بالبطولة بالفوز على بطل كولومبيا في دور الـ32 بنتيجة 15-7 قبل أن يفوز على بطل إيطاليا في ثمن النهائي بنتيجة 15-10.

كما فاز البطل المصري محمد السيد صاحب الـ 21 عاما، على نظيره الإيطالي أندريا سانتاريللي المصنف 26 عالميًا، بنتيجة 15-10 في مباراة دور الـ16 من منافسات سلاح سيف المبارزة فردي، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات سلاح المبارزة.

وتمكن السيد من تحقيق الفوز على نظيره البلجيكي نصير لويولا بنتيجة 9-8، في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور ربع النهائي، وضرب موعداً مع بطل فرنسا يانيك بوريل، المصنف الثالث عالمياً.

وخسر السيد أمام نظيره الفرنسي يانيك بوريل المصنف الثالث عالمياً بنتيجة 15/9، في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الأولمبية.

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، حيث تضم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيًا يتنافسون في 22 رياضة وتعتبر هذه البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search