الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوباما يعلق على انسحاب نائبه السابق بايدن من السباق الرئاسي: شريك وطني

باراك أوباما

باراك أوباما

مارسيل أيمن

A A

علق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على انسحاب جو بايدن من الترشح للرئاسة الأمريكية، وكتب في تدوينة عبر منصة «أكس» قائلاً: أحد أكثر الرؤساء الأمريكيين تأثيرًا، كما كان صديقًا وشريكًا عزيزًا بالنسبة لي. واليوم، تذكرنا أيضًا - مرة أخرى - أنه وطني من الدرجة الأولى، ونشر بياناً يتعلق بانسحاب بايدن.


أوباما يشيد بأداء بايدن كنائب للرئيس

وقال:« قبل ستة عشر عاما، عندما بدأت البحث عن نائب للرئيس، كنت أعرف عن مسيرة جو الرائعة في الخدمة العامة. ولكن ما زاد إعجابي به هو شخصيته ــ تعاطفه العميق وقدرته على الصمود التي اكتسبها بشق الأنفس؛ وكرامته الأساسية وإيمانه بأن الجميع مهمون.

وتابع: «منذ توليه منصبه، أظهر الرئيس بايدن هذه الشخصية مرارًا وتكرارًا. فقد ساعد في إنهاء الوباء، وخلق ملايين الوظائف، وخفض تكلفة الأدوية الموصوفة، وأقر أول تشريع رئيسي لسلامة الأسلحة النارية منذ 30 عامًا، وقام بأكبر استثمار في معالجة تغير المناخ في التاريخ، وحارب لضمان حقوق العمال في التنظيم من أجل الحصول على أجور ومزايا عادلة. وعلى الصعيد الدولي، أعاد مكانة أمريكا في العالم، وأعاد تنشيط حلف شمال الأطلسي، وحشد العالم للوقوف في وجه العدوان الروسي في أوكرانيا.

أوباما يمدح في فترة رئاسة بايدن

وأضاف: «علاوة على ذلك، أشار الرئيس بايدن إلينا بعيدًا عن أربع سنوات من الفوضى والكذب والانقسام . من خلال سياساته ومثاله، ذكّرنا جو بمن نحن في أفضل حالاتنا - بلد ملتزم بالقيم القديمة مثل الثقة والصدق واللطف والعمل الجاد؛ بلد يؤمن بالديمقراطية وسيادة القانون والمساءلة؛ بلد يصر على أن الجميع، بغض النظر عمن هم، لديهم صوت ويستحقون فرصة لحياة أفضل».

لقد منح هذا السجل المتميز الرئيس بايدن كل الحق في الترشح لإعادة انتخابه وإنهاء المهمة التي بدأها. إن جو يفهم بشكل أفضل من أي شخص آخر المخاطر في هذه الانتخابات - كيف أن كل ما ناضل من أجله طوال حياته، وكل ما يمثله الحزب الديمقراطي، سيكون في خطر إذا سمحنا لدونالد ترامب بالعودة إلى البيت الأبيض ومنحنا الجمهوريين السيطرة على الكونجرس.

كما أعلم أن جو بايدن لم يتراجع قط عن أي معركة. إن النظر إلى المشهد السياسي واتخاذه قرارًا بتسليم الشعلة لمرشح جديد هو بالتأكيد أحد أصعب القرارات التي اتخذها في حياته. لكنني أعلم أنه لن يتخذ هذا القرار ما لم يكن يعتقد أنه القرار الصحيح لأمريكا. إنه دليل على حب جو بايدن للوطن - ومثال تاريخي لموظف عام حقيقي يضع مصالح الشعب الأمريكي قبل مصالحه الخاصة مرة أخرى، وسوف يكون من الأفضل للأجيال القادمة من القادة أن تحذو حذوه.

إننا سنواجه تحديات غير مسبوقة في الأيام المقبلة. ولكن لدي ثقة غير عادية في أن قادة حزبنا سيكونون قادرين على خلق عملية يمكن من خلالها أن يبرز مرشح متميز. وأعتقد أن رؤية جو بايدن لأميركا السخية والمزدهرة والموحدة التي توفر الفرص للجميع سوف تتجلى بشكل كامل في المؤتمر الديمقراطي في أغسطس. وأتوقع أن يكون كل فرد منا مستعدًا لحمل رسالة الأمل والتقدم هذه إلى نوفمبر وما بعده.

في الوقت الحالي، نود أنا وميشيل أن نعبر عن حبنا وامتناننا لجو وجيل لقيادتهما لنا بمهارة وشجاعة خلال هذه الأوقات العصيبة - ولالتزامهما بمبادئ الحرية والمساواة التي تأسست عليها هذه البلاد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search