الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس إندرايف: المنافسون يتلاعبون بأسعار الرحلات، ولن نوقع شراكة مع أوبر (حوار)

 أرسين تومسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إندرايف

أرسين تومسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إندرايف

نورهان عبدالعزيز

A A

لا يمكن توقيع شراكة مع شركة «أوبر» للنقل الذكي

يتم النظر في السجلات الجنائية لقائد السيارة

يمكننا تفعيل كاميرا داخل سيارة إندرايف بقرار من لجنة التشريعات 

يوجد بعض الشركات المنافسة تتلاعب في أسعار الرحلات

مصر تستحوذ على 40% من خدمات النقل الذكي

أهم إنجاز في حياتي وصولي للعالمية

«رحلتك على مزاجك»، تتخذ إحدى شركات النقل الذكي هذه المقولة شعارًا لها، فهي توفر للمستخدم وسيلة نقل متحركة بسعر مناسب يضمن له الأمان خاصةً في ظل الحوادث التي تزداد يومًا بعد يوم، مما أثار الرهبة والفزع في نفوس العديد من الركاب.

فلا صوت يعلو فوق صوت شركات النقل الذكي التي انتشرت بشكل كبير في الفترات الأخيرة، فتوجد منافسة شريفة بينهم، فالساحة تتسع لتضم العديد من الشركات بشرط أن تتسم بأخلاقية المهنة.

ويأتي على رأس هذه الشركات، شركة «إندرايف» للنقل الذكي، والتي فرضت نفسها على الساحتين المحلية والعالمية بشكل كبير، وأصبحت منافس قوي للكبار، حتى وصلت إلى المناصب العليا وتألقت على منصات التتويج.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع أرسين تومسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إندرايف الذي زار مصر وفتح قلبه للصحافة والإعلام، ليٌجيب على كافة الأسئلة التي تدور في أذهاننا جميعًا.

1- ما سر زيارتك إلى مصر؟

رغبت في التحدث مع الصحفيين وتسليط الضوء على العديد من الأمور، علاوة على زيارة مقر شركة إندرايف، وأخيرًا مقابلة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، للوقوف على بعض الأمور.

2- ماذا دار بينك وبين وزير الشباب والرياضة المصري؟

أهم نقاط المناقشة كانت حول أهمية التركيز على رياضة كرة القدم، وشراء أجهزة رياضية والتعاقد مع مدربين لتدريب الأطفال.

3- بعد مرور 11 سنة على تأسيس شركة إندرايف، ما أكبر إنجاز تم تحقيقه؟

أهم إنجاز تم تحقيقه بالنسبة لي، هو بدء تأسيس الشركة في أعماق سيبيريا في منطقة مغمورة، إذ وصلت إلى العالمية وبلغت المحافل الدولية في العديد من الدول، علاوة على نشر مبادئ الشركة في العالم كله.

ويُعد الإنجاز الأقرب بالنسبة لي، هو انتشار شركة إندرايف في جميع أنحاء العالم وبناء فروع كبيرة له في مختلف الدول، لتسهيل النقل على جميع المستخدمين.

4- متى تعتمد شركة إندرايف على تقنية الذكاء الاصطناعي AI؟

بالفعل، تعتمد شركة إندرايف على تقنية الذكاء الاصطناعي، لأنها الأشهر على الإطلاق، إذ يمكننا طلب الرحلة وتحديد أقرب سائق من خلال استخدام الـ AI، بجانب الاعتماد عليه في تقييم السائفين وهل تتناسب مع مبادئ الشركة أم لا.

ويتم رصد جميع المخالفات المرورية من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التي ترصد كافة شيء، فإذ غير السائق قصة شعره يتم التعرف عليه في الحال.

5- ما هي سمات قائد السيارة، خاصةً في ظل الحوادث التي انتشرت الفترة الأخيرة؟

يجب أن يتوافر لديه رخصة قيادة وأن تكن جميع أوراقه سليمة بنسبة 100%، علاوة على النظر في السجلات الجنائية والتأكد من السلامة العامة لجميع الركاب.

ويمكننا اختيار قائد السيارة بناءً على تعليقات باقي المستخدمين، فإذ كانت إيجابية يتم اختياره على الفور، وإذ كانت سلبية يتم النفور منه.

6- متى يتم تفعيل كاميرا سيارة إندريف؟

يتم تفعيلها في حالة طلبها من لجنة التشريعات واللوائح بالبرلمان، نظرًا لعدم وجود حادثة قوية تستدعي تطبيق تواجد الكاميرا في السيارة على الرغم من أنها توفر الأمان بشكل كبير.

7- هل يمكنك توقيع شراكة قادمة مع شركة «أوبر» للنقل الذكي؟

لا يمكن توقيع شراكة مع شركة «أوبر» للنقل الذكي لأنها رأسمالية، فهي تتبع سياسة عدم الإنصاف والظلم.

8- ماذا عن التلاعب في أسعار الرحلات؟

يتم التلاعب في أسعار الرحلات من قبل الشركات المنافسة من خلال مضاعفة سعر الرحلة في بعض الأوقات، وهذا لا يتم إتباعه مطلقًا في شركة إندرايف.

9- ماذا عن الجامعات الخاصة التي تسعى إندرايف لإنشائها؟

ترغب شركة إندرايف في إنشاء العديد من الجامعات في الدول المختلفة، إذ يتم إنشاء أول جامعة في دولة كازاخستان في 2025، ويتم بناء جامعة كل 3 سنوات.

10- ماذا يدرس الطلاب في الجامعات الخاصة بشركة إندرايف؟

يتم دراسة العديد من المجالات على رأسها كيفية استخدام التكنولوجيا في حياتنا اليومية، إضافة إلى تعليم الطلبة العديد من المهارات الحياتية، لبناء قادة المستقبل.

11- بخصوص المرأة، ما دورها القادم في شركة إندرايف؟

نسعى دائمًا لعقد العديد من المبادرات لتعزيز جهود المرأة في جميع المجالات، إذ تعزز خدمات النقل الذكي.

12- متى تتواجد خدمة إندرايف باص أو «أتوبيس إندرايف»؟

يعتبر إندرايف باص من أشهر الخدمات التي تحظى على شعبية كبيرة، إذ يوفر الأمان لجميع الركاب خاصةً النساء، وبالفعل ترغب الشركة في طرحه قريبًا.

13- ماذا عن الاستثمارات القادمة في مجال تطوير النقل الذكي؟

بالطبع مجال النقل الذكي من أهم المجالات التي تساعد الركاب على التنقل بسهولة ويسر دون اللجوء إلى المواصلات العامة، إذ تستهدف الشركة استثمار نحو 30 مليون دولار في مجال النقل.

14- أين توجد مصر وسط الكبار فيما يخص مجال النقل الذكي لشركة إندرايف؟

تعتبر مصر من أعلى 6 دول في المنطقة، إذ تحقق العديد من الأرباح وتستحوذ على 40% من سوق خدمات النقل الذكي في مصر.

15- ما تطلعات الشركة في الفترة القادمة؟

نأمل بحلول عام 2030 أن يكن للشركة تأثير إيجابي على حياة ما لا يقل عن مليار شخص لأنها الركيزة الأساسية لشركة إندرايف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search