الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تعطل محافظ «فودافون»، 10 معلومات عن وسيلة التداول الأسرع

 المحفظة الإلكترونية

المحفظة الإلكترونية

نورهان عبد العزيز

A A

تعتبر المحفظة الإلكترونية أسرع وسيلة لتداول النقود دون استخدام الهواتف المحمولة، إذ يتم من خلاله إجراء العديد من العمليات المالية بطريقة سهلة وآمنة تمامًا بعيدًَا عن القراصنة وسرقة الحسابات الشخصية.

وتوقفت المحافظ الإلكترونية على جميع شبكات «فودافون» صباح اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، بسبب إجراء بعد التعديلات على خدمة كاش، مما أدى إلى تعطل المحافظ الإلكترونية على شبكة فودافون، ولكن سرعان ما عادت الخدمة بعد عدة ساعات.

قاموس «First».. ما هي المحافظ الإلكترونية؟

ويتساءل العديد من المستخدمين عن ماهية المحافظ الإلكترونية، وشروط الاشتراك فيها، علاوة على الحد الأقصى لخدمة المحفظة، ويرصد موقع «الجمهور» في التقرير التالي كل ما يتعلق بخدمة المحافظ الإلكترونية.

تعرف على شروط الاشتراك في خدمة المحفظة الإلكترونية

1- يجب توافر بطاقة رقم قومي سارية.

2- يلزم أن يكون العميل صاحب المحفظة مصري الجنسية.

3- يجب أن يكون للعميل رقم هاتف محمول مسجل باسمه.

4- لا يجب أن يكون المستخدم مشترك بنفس رقم الهاتف في المحافظ الأخرى.

5- يمكن للعميل امتلاك 3 محافظ إلكترونية أو أقل على نفس رقم البطاقة القومي بأرقام هاتف محمول مختلفة.

الحد الأقصى لخدمة المحفظة الإلكترونية لعملاء البنوك

ويتم السماح للسحب حتى 40 ألف جنيهًا في عدد من البنوك الرسمية، إذ يتم التداول من خلال أكثر من 9 آلاف ماكينة صراف آلي في مصر، ويتم تحويل واستقبال الأموال من أي محفظة في مصر.

عطل فني يُطيح بشركة «فودافون»

وتوقفت خدمات المحافظ الإلكترونية لشركة فودافون كاش، إذ اتهم العديد من المستخدمين شركة «فودافون» بسرقة رصيدهم، إذ يتم تحويل أموالهم بشكل عشوائي، علاوة على تعرضهم للسرقة في وقت سابق، وتعطل الخدمة كثيرًا خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتعطلت خدمة الاستعلام عن الحساب على خدمة «فودافون كاش» أيضًا في آخر أيام شهر مايو 2024، وقالت الشركة حينها، إنه يتم إجراء بعض التحديثات على شبكة فودافون وجارٍ استعادة الخدمة بشكل كامل في الساعات المقبلة، بحسب البيان حينها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search