الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف يتجنب المستثمر التلاعب بسوق الأسهم؟ خبيرة اقتصادية تُجيب

خبيرة أوراق المال - حنان رمسيس - ارشيفية

خبيرة أوراق المال - حنان رمسيس - ارشيفية

شيماء حتحوت

A A

يبحث الكثير من المستثمرين عبر محركات البحث “جوجل” عن كيفية تجنب التلاعب بسوق الأسهم في البورصة؟، وفى ظل هذه الاتجاهات للهيئات التنظيمية في أسواق المال، تم تطبيق قوانين وقواعد تهدف لتوفير ضمانات مختلفة لتوقف التلاعب وبشكل صارم، فيما يبدو للبعض أن التلاعب في سوق الأسهم أصبح مهمة مستحيلة، وعن التلاعب بسوق الأسهم، تحدثت الخبيرة الاقتصادية وخبيرة أسواق المال، حنان رمسيس. 

وعن كيفية تجنب التلاعب في سوق أوراق المال؟

قالت الخبيرة الاقتصادية وخبيرة أوراق المال، في تصريحات خاصة لـ موقع الجمهور، إنه يتم التلاعب بسوق الأسهم ، بنشر شائعات عن الشركة والتأثير علي قرارات المساهمين بالسلب أو الإيجاب، مع مراعاة أن يكون بالشائعة جزء من الصحة حتى يمكن تصديقه.

ولمعرفة أخبار الشركات، على المستثمر الرجوع لإفصاحات البورصة

وأكدت الخبيرة الاقتصادية، حنان رمسيس الخبيرة الاقتصادية، على أنه يمكن تجنب المتعامل الخسارة، عندما يعتمد علي مصدر موثوق منه لمعرفة أخبار الشركة محل التداول وهو البورصة المصرية، حيث تتفاعل مع قرارات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة عكسيًا.

وتابعت رمسيس، فإذا زادت نسب أسعار الفائدة، انخفضت المؤشرات بسبب خروج أموال بعض المتعاملين المتخوفين من المخاطر، وبيع أسهمهم واقتناء بدائل إدخارية مثل شهادات الإدخار ذات العوائد المرتفعة، والعكس في حال خفض أسعار الفائدة ونحن في خلال هذا الأسبوع في انتظار قرار المركزي بشأن أسعار الفائدة.

كيفية تفادى إدارة مخاطر التداول في البورصة 

وعلى المستثمر تحديد أهم الخطوات والعوامل، لعدم التعرض لمخاطر التداول أو التلاعب بالأسهم  بشكل كبير، ولتجنب هذه المخاطر، عليك أن تفكر في وضع خطة احتياطية، وهو ما سيمنحك القدرة على التصرف إذا تحولت هذه المخاطر إلى واقع قبل أن تلتهمك الخسائر، وعلى المستثمر أيضًا أن يضع في حساباته أن المخاطر السياسية لأسهم الشركات تؤثر سلبًا في بعض الأحيان على أسواق المال وأيضًا على المضاربات في البورصة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search