الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بتكلفة 22 مليار جنيه، الحكومة تستكمل مشروعات البنية التحتية في الصعيد

البنية التحتية

البنية التحتية

نورهان عبدالعزيز

بدأت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصاية في استكمال خطواتها، لتعزيز محافظات صعيد مصر من خلال إحداث نهضة حضارية شاملة، عن طريق تنفيذ مئات، بل آلاف المشروعات في مختلف القطاعات بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية الجديد.

ترقية محافظات صعيد مصر 2024

واستكملت اللجنة خطتها من خلال تنفيذ 6 برامج في الخطة الاستثمارية لعام 2024/ 2025، فكانت النتائج مبشرة للغاية، إذ نجحت في ترقية محافظات صعيد مصر، حسبما أوضح تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

تمهيدًا لافتتاحها خلال أيام.. تفاصيل محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل - الأسبوع

وكشف التقرير، أن البرنامج ساهم في تنفيذ عدد لا نهائي من المشروعات الاستثمارية في البنية التحتية في محافظات الصعيد بنسبة تصل إلى 82.6%، بتكلفة 22 مليار جنيه، كما وصل عدد المشروعات الاستثمارية في محافظة قنا إلى 2019 مشروع، فين حين وصلت المشروعات في محافظة أسيوط إلى 267 مشروعًا.

واستفاد نحو  8.2 مليون مواطن من خطة تطوير البنية التحتية في محافظات صعيد مصر، بجانب تعزيز مشاركة القطاع الخاص لتنفيذ هذه المشروعات، لتوفير فرص عمل للشباب، ومن ثم القضاء على معدلات البطالة، إذ ساهم البرنامج في ترقية 4 مناطق صناعية.

أهداف وزارة التخطيط وتعزيز المشروعات الصغيرة

وتهدف الوزارة إلى تعزيز المجالات الاقتصادية والاجتماعية العامة للدولة من خلال وضع استراتيجية صالحة للتنمية المستدامة، مع أهمية التنسيق بين الوزارات الإنتاجية والخدمية سواء قصيرة أو متوسطة المدى، مع الأخذ في الاعتبار البعد الجغرافي للمشروعات.

وتهدف أيضًا في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، بهدف تحقيق الأهداف التنموية قصيرة ومتوسطة المدى مع وضع سياسة متكاملة للمتابعة الميدانية لهذه المشروعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.