الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهرجان القاهرة السينمائي ينعى الناقد التونسي خميس الخياطي

خميس الخياطي

خميس الخياطي

لينا غالي

A A

حرص مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمى، على نعي الناقد السينمائي التونسي الكبير، والكاتب خميس الخياطي، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

وذكر المهرجان في البيان: «أن الراحل خميس الخياطي من أبرز النقاد السينمائيين العرب والناشطين في نوادي السينما العربية والعالمية، وله إسهامات عديدة في الحركة النقدية، وعمل صحفيًا متخصصًا في مجالي السينما والشؤون السمعية والبصرية، كما عمل في العديد من وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية والبصرية في فرنسا والعالم العربي وتونس».

أصدر خميس الخياطي مجموعة من الكتب باللغتين العربية والفرنسية، بلغ عددها حوالي 15 كتابا من بينها فلسطين والسينما النقد السينمائي 1982، عن السينما المصرية 1985، صلاح أبو سيف 1995، يائسًا من الصورة 2002 تسريب الرمل 2006، أيام قرطاج السينمائية الذاكرة الخصبة 2016، وغيرها من الأعمال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search