السبت، 06 يوليو 2024

01:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحبس والغرامة في انتظار المخالفين ومحتكري السلع الغذائية بالأسواق

لحوم - أرشيفية

لحوم - أرشيفية

مصعب فرج

مع حلول عيد الأضحى يتجه الكثير من التجار إلى استغلال المواطنين في الأعياد والمناسبات، الأمر الذي يتطلب تفعيل الأجهزة الرقابية المعنية بضبط الأسواق ومراقبة الأسعار قبل قدوم عيد الأضحى المبارك، وفرض الرقابة الصارمة على كافة منافذ البيع لمنع الاحتكار والتصدي لجشع بعض التجار الذين يستغلون هذه المناسبة في بعض المناطق، ويقومون برفع الأسعار، مما يزيد من الأعباء على كاهل المواطنين.
وفي إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية، تحرص الدولة على ضبط الأسواق من خلال الدوريات المستمرة، والنشرات اليومية، لاسيما بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، لسد حاجة المواطنين من كافة احتياجاتهم اليومية.

عقوبات تواجه التجار

وواجه القانون مفتعلي هذه الأزمات، بعقوبات صارمة تصل للحبس والغرامة المالية الكبيرة، نصت المادة 8 من قانون حماية المستهلك على أنه يُحظر حبس المنتجات الاستراتيجية المعدة للبيع، عن التداول بإخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها، أو بأي صورة أخرى.


الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 250 ألف جنيها

ووفقا للمادة 8 من قانون حماية المستهلك الجديد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 250 ألف جنيها ولا تجاوز 3 ملايين جنيه، أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة، أيهما أكبر، كل من خالف حكم المادة 8 من هذا القانون.

                                                                  
الحبس مدة لا تقل عن سنتين

وفي حالة العود يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.