السبت، 06 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حماية المستهلك يخاطب اتحادي الغرف والصناعات بالإلتزام بضوابط التسعير

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

قالت مصادر مطلعة باتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، أن جهاز حماية المستهلك خاطب الاتحاديين بشكل رسمي بضرورة الالتزام بضوابط التسعير الجديد.

وقالت المصادر لـ«الجمهور»، إن حماية المستهلك خاطب الاتحاديين الغرف والصناعات بضرورة التأكيد على أعضائهم على التعاون مع الجهات الرقابية، والتماشي مع ضوابط التسعير، لتجنب فرض أى عقوبات عليها.

وأشارت المصادر، أنه بالفعل تم مخاطبة كافة الغرف التجارية، فيما خاطب اتحاد الصناعات الغرف الصناعية، بالإضافة إلى أن الجهاز خاطب اتحاد المستثمريين بضرورة العمل بالأسعار وفق ضوابطها الجديدة.

وكانت قد تراجعت الأسعار في الفترة الأخيرة لمستويات 40%، بعد توجية مجلس الوزراء بضرورة خفض الأسعار، بالإضافة إلي بدء التجار والسلاسل التجارية العمل بتوجيهات الوزراء.

ومن جانب آخر، أكد علاء عز، أمين عام  اتحاد الغرف التجارية، أن هناك تراجع كبير في الأسعار، وسط وفرة في السلع في كافة الأسواق، مضيفاً لـ«الجمهور»، أن هناك لجنة متابعة دورية لرصد اي تحرك في الأسعار، والعمل علي تنفيذ توجيهات الوزراء.

وكانت قد أنخفضت الأسعار لبعض السلع الأساسيةوالاستراتيجية لمستويات كبير، فيما ساهمت مبادرة الغرف التجارية في خفض سريع لأسعار الأرز والمكرونة وغيرها، من الـ 7 سلع الأساسية التي وجه بها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.