السبت، 06 يوليو 2024

02:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التعاون الإسلامي»: قرار مجلس الأمن بشأن غزة خطوة مهمة لإيقاف الإبادة الجماعية

مجلس الأمن - أرشيفية

مجلس الأمن - أرشيفية

أحمد محمود

رحبت منظمة التعاون الإسلامي، باعتماد مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأكدت المنظمة، في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن اعتماد هذا القرار يشكل خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه وقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال منذ ثمانية أشهر بحق شعبنا في قطاع غزة، داعية إلى تضافر الجهود وتحمل الجميع مسؤولياتهم من أجل ضمان البدء بتنفيذه على الفور.

روسيا تكشف سبب رفض التصويت على المشروع الأمريكي

وفى وقت سابق، قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، إن بلاده طالما دعت إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة للإفراج عن المحتجزين، مشيراً إلى سبب رفضه التصويت لصالح القرار، قائلاً: «تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة غير معروفة».

واعتمد مجلس الأمن قرار بموافقة 14 دولة وامتناع دولة واحدة وهي روسيا عن التصويت، ورحب الاتحاد الأوروبي بمشروع القرار الأمريكي الذي يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.