السبت، 06 يوليو 2024

02:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التضامن» تستعد لتطبيق قانون حماية المسنين بـ «كارت الخدمات»

وزارة التضامن

وزارة التضامن

مصعب فرج

تترقب وزارة التضامن الاجتماعي صدور اللائحة التنفيذية لرعاية حقوق الكبار والمسنين، المتوقع أن يعتمدها مجلس الوزراء فى شهر أكتوبر 2024 بعدما صدق رئيس الجمهورية على القانون ونشر في الجريدة الرسمية

وينص القانون على إصدار رئيس مجلس الوزراء لائحة تنفيذية للقانون المرافق خلال 6 أشهر من تاريخ العمل به، وعليه فإن جميع الجهات ذات الصلة بالقانون عليها توفيق أوضاعها طبقًا لأحكامه خلال مدة لا تجاوز 6 أشهر من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية للقانون المرافق.


ويستعرض موقع “الجمهور” أبرز تفاصيل القانون الجديد.


حقوق المسن الأولى بالرعاية


حدد القانون الجديد المسن الأولى بالرعاية : هو كل مسن غير قادر على أن تأمين نفسه أو بمعرفة أحد من أسرته ما يكفيه لسد الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للحياة.


مساعدة ضمانيه شهرية في حالة عدم حصوله على معاش تأميني


ووفقًا للقانون يستحق المسن الأولى بالرعاية الحصول على مساعدة شهرية في حالة عدم حصوله على معاش تأميني، وذلك وفقًا للضوابط والقواعد التي ستنظمها اللائحة التنفيذية لهذا القانون عقب صدورها.


تجديد بطاقة المسن كل 5 سنوات

يعتبر قانون رعاية حقوق المسنين يعد الأول من نوعه لدعم ورعاية المسنين في مصر، وصدور بطاقة مميزة للمسن سيكون الهدف منها وفقًا للقانون أحقية حصول المسن على الخدمات المستحقة والامتيازات ونسب الخصم في بعض الخدمات والأنشطة، وستجدد هذه البطاقة كل 5 سنوات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.