السبت، 06 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سياسي فلسطيني: إسرائيل لن تلتزم بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة (خاص)

مجلس الأمن - أرشيفية

مجلس الأمن - أرشيفية

أحمد محمود

قال المحلل السياسي الفلسطيني، جهاد حرب، إن اعتماد مجلس الأمن قرارا يدعو إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة قد يشكّل فرصة لوقف إطلاق النار خلال الفترة الأولى واستمراريته وقد يتيح فرصة لإنهاء عملية الحرب على قطاع غزة.

وأضاف جهاد حرب، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن قرار مجلس الأمن يضيف جزءا من أفق سياسي خاصة مع البند السادس الذي تحدث عن خيار حل الدولتين وإقامة دولتين ديمقراطيتين فلسطين وإسرائيل والتأكيد أن الضفة الغربية وقطاع غزة موحدة تحت قيادة السلطة الفلسطينية.

وأوضح المحلل السياسي الفلسطيني، أن القرار قد يشير إلى إمكانية أن يكون هناك هدوء مستدام ووقف إطلاق نار وبالتالي قد يمنح فرصة، لكن على ما يبدو أن الحكومة الإسرائيلية كما رفضت قرار مجلس الأمن السابق بوقف إطلاق النار، وكذلك الأوامر الاحترازية التي أمرت بها محكمة العدل الدولية.

وتابع: لا أعتقد إن إسرائيل ستستلزم بهذا القرار أو تقوم بعلمية تفاوض جادة من أجل الوصول لاتفاق بشأن ما جاء بالقرار ومبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي أطلقها في خطابه في 31 مايو الماضي.

المقاومة الفلسطينية ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان

وفى وقت سابق، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، ترحيبها بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي صدر مساء أمس الإثنين، بالموافقة على مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، بوقف العدوان في غزة، ووافقت عليه 14 دولة، بينما امتنعت روسيا عن التصويت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.