السبت، 05 أكتوبر 2024

07:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من خلال تقريب وجهات النظر، الاتحاد الأفريقي يسعى لحل أزمة السودان

نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، اسبيشيوزا مانديرا

نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، اسبيشيوزا مانديرا

وداد العربي

A A

قالت نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، اسبيشيوزا مانديرا، إن الاتحاد الأفريقي والدول المجاورة للسودان يبذلون جهدًا كبيرًا في إنهاء الأزمة الحالية التي تعصف بالسودان، وذلك على هامش مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، الذي انطلق اليوم السبت في القاهرة. 

مؤتمر القاهرة يهدف لإنهاء الأزمة في السودان

وتابعت مانديرا: «أن المؤتمر يهدف إلى إنهاء الأزمة في السودان من خلال تقريب وجهات النظر بين السودانيين. 

وأكدت نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، أن انعقاد المؤتمر يأتي نتيجة لرغبة قوية من دول جوار السودان والدول الصديقة في المساهمة في حل النزاع القائم ».

العمل على تخفيف معاناة السودانيين

وأشارت مانديرا، إلى الجهود الحثيثة المبذولة من أجل إنهاء معاناة الشعب السوداني، مؤكدة أن التوترات المستمرة في السودان أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف، بما في ذلك عدد كبير من النساء والأطفال، وهو ما يجعل الحل العاجل أكثر إلحاحًا.

تقريب الرؤى ووقف القتال الفوري

وشددت نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، على أهمية الاستمرار في العمل لتقريب الرؤى بين الأطراف السودانية المتنازعة، إلى ضرورة وقف القتال بشكل فوري كخطوة أساسية نحو تحقيق الاستقرار والسلام في البلاد.

تعزيز المحادثات والتنسيق الدولي

وأضافت مانديرا، مؤكدة على أهمية استمرار المحادثات بين الأطراف المختلفة لإيجاد الآليات المناسبة لحل الأزمة، داعية إلى تعزيز تنسيق الجهود الدولية لضمان إيجاد حل مستدام للأزمة السودانية.

دعوة لدعم حلول وقف إطلاق النار

وفي ختام تصريحاتها، حثت نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، اسبيشيوزا مانديرا، جميع الأطراف على دعم الحلول الرامية إلى وقف إطلاق النار في السودان، مؤكدةً أن التعاون الدولي والمحلي هو السبيل لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search