السبت، 05 أكتوبر 2024

04:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيلها..

محطات من حياة الفنانة الراحلة هدى سلطان

الفنانة هدي سلطان

الفنانة هدي سلطان

محمود الجلفي

A A

يحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة هدى سلطان، من مواليد 15 أغسطس 1925, وتوفت في 5 يونيو 2006, عاشت 81 عام، وهي شقيقة المطرب والملحن والموسيقار محمد فوزي، اسمها بهيجة وخاصمت شقيقها محمد فوزي بسبب الفن، ابنة محافظة الغربية ولدت بقربة كفر ابو جندي التابعة لمركز قطور، تزوجت من محمد نجيب وطلقها بسبب الغيرة إثر اشتهارها في عالم الفن بعد أن أنجبت كبرى بناتها نبيلة، ثم تزوجت المنتج والموزع السينمائي فؤاد الجزايرلي وفشل زواجها للسبب نفسه.

الفنانة الراحلة هدى سلطان، تزوجت بعد الجزايرلي، فؤاد الأطرش شقيق فريد وأسمهان الأطرش، ثم فريد شوقي الذي أنجبت منه ابنتيها ناهد ومها وعاشت معه 15 عاماً، ثم تزوجت بعده المخرج المسرحي حسن عبد السلام.

علاقتها مع رانيا فريد شوقي

واستمرت علاقتها بأبناء طليقها رغم الانفصال متصلة حتي إن الفنانة رانيا فريد شوقي في لقاء تليفزيوني في برنامج الإعلامية مني الشاذلي قالت عنها:«كانت رائعة جدًا عملت معاها مسلسل اسمه أحلام البنات كانت طالعه أمي مكانتش بتعاملني إنها زوجة والدي.. مرة روحت مع بناتي فريدة وملك قالت تعالوا تعالوا إتصوروا مع جدتكوا، وكان مرة عيد الأم جبتلها تورتاية علشان نحتفل، قالتلي كلميلي سهير كلميلي.. سهير اللي هي ماما، كانت علاقتها بماما حلوه جدًا، وكلمت ماما قالت لها بنتنا احتفلت بيا وجابت لي تورتايه».

سبب خلاف هدي سلطان واخيها محمد فوزي

وكان أخيها الفنان محمد فوزي يخاف عليها من الوسط الفني، وهذا الأمر كان سبب العديد من الخلافات بينهم، وفي لقاء تليفزيوني قالت الراحلة هدي سلطان: «كان قلقان عليا، لكن لما اتأكد من حبي للفن وأني غاوية غناء وتمثيل ساعدني، وقدم لي أنجح الأغنيات، منها لاموني وضاربين الودع والسد، بخلاف عدد من أغاني الأفلام».

هدي سلطان واخيها محمد فوزي

واستكملت حديثها عن علاقتهما سويا: «كان أكثر من أخ، كان صديقًا لي، كنت بقوله أدق أسراري».

وأضافت: «كنا متصلين ببعض جدًا، وكان في نوع من الحب أكثر من الحب اللي بين الأخوات وبعض، لأنه عندما يكون هناك مصارحة بين الأخوات بتصل لمرتبة الصداقة».

الفنانة هدي سلطان، توفيت بمرض السرطان يوم الإثنين 5 يونيو من عام 2006، دخل مستشفى دار الفؤاد فى مصر، عن عمر 81 سنه، وذلك بعد وفاة ابنتها مها فريد شوقي بحوالي 50 يومًا.

search