الأحد، 07 يوليو 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باحث يكشف أهمية زيارة بلينكن للقاهرة وتأثيرها على وقف حرب غزة

الباحث محمد فوزي

الباحث محمد فوزي

محمد النجار

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكين للقاهرة، هي الثامنة للمنطقة منذ أحداث السابع من أكتوبر وحتى اليوم.

وأضاف "فوزي" في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" أن أهمية زيارة وزير الخارجية الأمريكي ترتبط بمجموعة التطورات المتسارعة التي يشهدها الملف الفلسطيني على وقع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار إلى أن الزيارة ركزت على جهود وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، خصوصًا مع الجهود التي بذلها الوسطاء على مدار الأسابيع والأشهر الأخيرة وصولًا إلى مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار.

وتابع: " لقاء وزير الخارجية الأمريكي مع الرئيس السيسي، تناول جهود إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإعادة فتح معبر رفح".

وأردف: "اعتقد أن ملف عدم توسع الحرب والحيلولة دون اندلاع مواجهات أو حرب مفتوحة بين إسرائيل وحزب الله سيحظى بهامش كبير في جولة بلنكين خصوصًا مع الطرف الإسرائيلي".
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.