الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معلومات الوزراء: الهند أكبر مستورد للقطن المصري بـ715 ألف قنطار

أرشيفية

أرشيفية

أحمد المقدامي

A A

استعرض مركز المعلومات ودعم أتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء حول صادرات القطن المصري، الذي تسعى من مصر من خلاله إلى العودة إلى صادرة السوق مرة أخرى، بعد تراجع على مدار الأربعين سنة الماضية.

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن كمية الصادرات من الأقطان بلغت نحو 1.5 مليون قنطار متري من أول الموسم حتى نهايته (سبتمبر/ أغسطس) عام 2023 مقابل 1.1 مليون قنطار متري (سبتمبر/ أغسطس) عام 2022 بنسبة زيادة قدرها 36.5%.


وفي هذا الإطار، تعد الهند أكثر الدول استيرادًا للقطن المصري، حيث بلغت الكمية المصدرة إليها نحو 715 ألف قنطار متري بنسبة قدرها 48.9% من إجمالي الكمية المصدرة من أول الموسم حتى نهايته (سبتمبر/ أغسطس) عام 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search