الخميس، 11 يوليو 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دراسة برلمانية تطالب باستراتيجية حكومية موحدة لريادة الأعمال

الشركات الناشئة

الشركات الناشئة

ندا طارق

وافقت لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ علي دراسة مقدمة من النائب علاء مصطفى، بأن“دور الشركات الناشئة وريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية في مصر ”.

 

مواجهة التحديات للشركات الناشئة 

وطالبت الدراسة بضرورة المساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال مراجعة متطلبات التراخيص والموافقات الحكومية لتسريع عملية إنشاء الشركات الناشئة، واستحداث تشريع للسماح بتنظيم الشركات الناشئة ومؤسسيها والمستثمرين من خلال الكيانات المحلية.

فجوة التمويل

كما أوصت الدراسة  بمعالجة الفجوة في تمويل رأس المال المخاطر للشركات الناشئة في مرحلة النمو، من خلال برامج تمويل تتناسب مع الاحتياجات والتحديات الفريدة للشركات الناشئة.

كما طالبت بوضع استراتيجية حكومية موحدة لريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة تسمح بروابط أقوى بين الكيانات الحكومية لتعزيز الشراكات العامة والابتكار في القطاع العام.

وأكدت الدراسة علي أهمية الشركات الناشئة وريادة الأعمال في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، والإطار القانوني المنظم لريادة الأعمال في مصر.

اهم المعوقات 

كما تطرقت الدراسة الي أهم المعوقات التي تواجهها تلك الشركات و التي تعتبر عائقًا أمام نجاحهم وتطورهم، ومنها تحديات اقتصادية، و تنظيمية، وتحديات في البنية التحتية والموارد  ، وتحديات في البيئة الريادية.

  وتطرقت الدراسة إلي فهم التحديات المالية والتسويقية والإدارية والقانونية التي قد تواجه الشركات الناشئة، وتقديم الدعم والتوجيه اللازم للتغلب عليها، بالإضافة إلى تحليل أهمية الشركات الناشئة وريادة الأعمال كمحرك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك للتحقيق في العوامل التي تجعلها محورًا أساسيًا للابتكار والتطوير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.