السبت، 05 أكتوبر 2024

08:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صندوق النقد: ارتفاع حجم استثمار الشركات الناشئة لـ 10 مليار دولار عالمياً

عملات - أرشيفية

عملات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

ارتفع حجم الاستثمار في الشركات الناشئة لـ 10 مليار دولار في السبع سنوات الماضية، عالميا، وبحسب بيانات لصندوق النقد الدولي، أطلع عليها «الجمهور»، ارتفع عدد الشركات الناشئة في مصر إلى 1000 شركة سنة 2024، ويُظهر هذا النمو الحاجة المتزايدة للخبرة السوقية وإدارة المشاريع بين الشباب. 

من جانب آخر، ارتفع حجم الاهتمام بالاستثمار بالشركات الناشئة، بالشرق الأوسط، وسط توقعات بارتفاع حجم الاستثمار لثلاثة أضعاف الرقم الحالي قبل عام 2030. 

وتسببت تقلبات أسعار الدولار والتضخم العالمي وتراجع معدل النمو العالمي من 3.5% إلى 3%، لضعف الاقبال علي الاستثمار بالشركات الناشئة، وهو يعكس وعي الشباب ورواد الأعمال بالمخاطر والفرص لمواكبة التغير المستمر. خصوصا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورًا حاسمًا في اقتصاد مصر وذلك حسب تقرير صندوق النقد الدولي.

الجدير بالذكر، أن مصر تحتل المرتبة 67 عالميًا في بيئة الأعمال، والمرتبة 3 في منطقة الشرق الأوسط، خلف الإمارات والمملكة العربية السعودية، وهذا يُظهر إمكانية شباب مصر وإبداعهم في المنافسة في بيئة الأعمال العالمية.

ووضعت مصر محاور عديدة لجذب الاستثمارات بالشركات الناشئة، ودعمت الشباب ورواد الأعمال في عدة تشريعات قانونية، وسعت من حجم الاستثمار بالقطاع في آخر 3 سنوات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search