الأحد، 07 يوليو 2024

01:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«نوكيا» تُذهل العالم، تجربة اتصال هاتفي غير مسبوقة بالتكنولوجيا الغامرة

شركة نوكيا

شركة نوكيا

شهيرة أحمد

أعلنت شركة نوكيا، اليوم، عن إنجاز ثوري في مجال الاتصالات الصوتية من خلال تطوير تقنية جديدة تُسمى "تكنولوجيا الصوت والصورة الغامرة" تهدف إلى تحسين جودة الاتصالات بشكل كبير. 

وتُتيح هذه التقنية للمتصلين تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تُحاكي الواقع، مما يجعل التفاعلات أكثر وضوحًا وحميمية.

تجربة صوتية ثورية

وأجرى الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا، بيكا لوند مارك، اتصالًا هاتفيًا باستخدام هذه التقنية الجديدة، حيث وصفها بـ “عرض لمستقبل الاتصالات الصوتية”، يُذكر أن لوند مارك كان حاضرًا أيضًا عند إجراء أول اتصال بتقنية الجيل الثاني عام 1991.

وتُعاني الاتصالات الصوتية في الهواتف الذكية الحالية من بعض القيود، حيث تُضغط العوامل الصوتية معًا مما يُنتج عنه صوت ضعيف ومُفتقر إلى التفاصيل. 

وتُقدم تقنية نوكيا الجديدة حلًا لهذه المشكلة من خلال خلق تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تُتيح للمتصلين سماع جميع التفاصيل بدقة عالية، كما لو كانوا يجلسون مع الطرف الآخر في نفس المكان.

قفزة هائلة في الاتصالات

وصرحت جيني لوكاندر، رئيسة شركة نوكيا تكنولوجيز، بأن هذه التقنية تُمثل "أكبر قفزة إلى الأمام في تجربة الاتصال الصوتي الحي منذ طرح الصوت الهاتفي أحادي الاتجاه المستخدم في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اليوم". 

وأضافت لوكاندر، "نعمل حاليًا على جعل هذا الأسلوب هو الأسلوب القياسي، مما سيُتيح لمقدمي خدمات الشبكات ومُصنّعي الرقائق ومُصنّعي السماعات بدء تنفيذه في منتجاتهم".

تجربة ثورية على شبكات الجيل الخامس

وأجرت نوكيا الاتصال التجريبي باستخدام هاتف ذكي عادي على شبكة عامة من شبكات الجيل الخامس. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية