الخميس، 04 يوليو 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نوكيا: نستهدف تصدير 4.6 مليون هاتف سنويًا من مصر إلى إفريقيا

عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري وشركة HMD

عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري وشركة HMD

نورهان عبدالعزيز

التقى عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ جون فرانسوا باريل الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إتش إم دي العالمية HMD Global» الشركة الأم وصاحبة ترخيص العلامة التجارية نوكيا Nokia Mobile.

خطة شركة «نوكيا» التوسعية فى مصر 2024

وجاء هذا على هامش بحث خطط الشركة التوسعية في مصر وتعزيز أنشطة تصنيع وتصدير الهواتف المحمولة التقليدية والذكية لصالح العلامة التجارية «نوكيا» انطلاقًا من مصنع الشركة المصرية لصناعات السليكون بالمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وقال طلعت، إن الحكومة تحرص على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات وتهيئة بيئة داعمة لنمو الاستثمارات في مجال صناعة الإلكترونيات من خلال تقديم  التسهيلات المطلوبة في ضوء المبادرة الرئاسية مصر تصنع الإلكترونيات.

وأشار وزير الاتصالات، إلى اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشجيع إقامة شراكات بين الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة والشركات المحلية على النحو الذى يسهم في نقل المعرفة وخلق فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى توطين صناعة الإلكترونيات، وبالتالي تقليل الواردات وزيادة مساهمة هذه الصناعة الهامة في الاقتصاد.

تصنيع الإلكترونيات للاستثمار فى قطاع الاتصالات

وأضاف دكتور عمرو طلعت، أن مصر نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في جذب عدد من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وأشاد الوزير، بخطط الشركة التوسعية لتصنيع الهواتف المحمولة التقليدية والذكية بالتعاون مع شريك محلى وبالاعتماد على الشباب المصري في الصعيد.

وخلال الاجتماع، أكد فرانسوا على التزام الشركة بخططها التوسعية لتصنيع الهواتف المحمولة التقليدية والذكية فى مصر وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة مع الشركة المصرية لصناعات السليكون «سيكو».

تصدير 4.6 مليون هاتف من مصر إلى إفريقيا

وأشار الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إتش إم دي العالمية، إلى التزام الشركة بخططها خلال عامي 2024 و2025 والتي تستهدف تصدير 4 ملايين هاتف سنوياً إلى الأسواق الإفريقية، بالإضافة إلى تصدير 600 ألف هاتف سنوياً إلى أسواق شمال إفريقيا، كما تخصص الشركة 2 مليون هاتف للاستهلاك المحلى في السوق المصرية.


وأضاف باريل، أن الشركة تعتزم جعل مصر مركزًا إقليميًا لتصنيع وتصدير هواتفها المحمولة لأسواقها الخارجية وتحرص على زيادة القيمة المضافة ونسبة المكون المحلى في منتجاتها التي يتم تصنيعها في مصر، مشيرًا إلى أن قرار الشركة بالتوسع في عملياتها يأتي نتيجة ازدهار مناخ أعمال تصنيع الإلكترونيات في مصر.

وشهد مناخ الأعمال تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، مدعوما بمجموعة من العوامل على رأسها تطور البنية التحتية والدعم الحكومي المتميز لهذه الصناعة بما ساهم في خلق مناخ استثماري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.