الخميس، 04 يوليو 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ 4000 جنيه، جروبات الغش تحدد تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد ممدوح   -  

رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جروبات غش إلكترونى تبتز طلاب الثانوية العامة ماديا، وتوهمهم بقدرتها على توفير أسئلة الامتحان وإجاباتها مقابل مبلغ مادى، إذ حددت الجروبات تسعيرة لتسريب الامتحان ، ومن المقرر أن تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية حيال هذه التجاوزات .  

تسعيرة جروبات الغش 

  1. ـ المجموعة الأولى يتم إرسال الامتحان بعد الحل قبل بدء لجنة الامتحان بساعتين لكل المواد مقابل 2000 جنيه.
  2. ـ يتم إرسال الامتحان بعد الإجابة عن الأسئلة قبل اللجنة بـ" 4 ساعات لكل المواد مقابل 2500 جنيه.
  3. ـ مجموعة vib، يتم إرسال الامتحان بعد الإجابة عنه قبل اللجنة بـ 6 ساعات لكل المواد مقابل 4000 جنيه.

امتحانات الثانوية العامة 2024، نشرت جروبات الغش الإلكتروني، أجزاء من أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة 2024، وتعمل غرفة عمليات الوزارة على تتبع الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة حال ثبوت صحة الأسئلة المتداولة مع الامتحان الأصلي.

انطلاق امتحان التربية والوطنية

بدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة التربية الوطنية 2024، وتتضمن ورقة الأسئلة 25 سؤالاً مخصص لها 25 درجة، كما أن الأسئلة جميعها اختيار من متعدد لا توجد فيها أسئلة مقالية، وانطلق الامتحان الـ11 صباحا ويستمر لمدة ساعة ونصف فقط.

ضبط طالب بكفر الشيخ حاول الغش في مادة الدين

صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب بإحدى لجان محافظة كفر الشيخ، قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية، بعد مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم ضبط الطالب عقب قيامه بالغش الإلكتروني بدقائق معدودة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تداول الإمتحان بعد بدء اللجنة بـ 30 دقيقة

تداولت صفحات المتخصصة في الغش على تطبيق «تليجرام»، أسئلة امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بأكثر من 30 دقيقة.

و تم تداول إجابات أسئلة الامتحان، فيما تحقق وزارة التربية والتعليم من الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال ثبوت صحة الأسئلة الأساسية مع الأسئلة الأصلية لامتحان مادة التربية الدينية.

مواصلة المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصلة المراجعات النهائية المجانية خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

المراجعات النهائية

أكدت الوزارة أن المراجعات النهائية المجانية، ستكون متاحة طوال فترة الامتحانات في ثلاث مقرات بكل إدارة تعليمية وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، حيث شهدت المراجعات خلال الفترة الماضية إقبالًا غير مسبوق من الطلاب، كونها تمثل خدمة تعليمية متميزة للطلاب.

ويتم تشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات المجانية بهدف تحقيق أقصى تحصيل دراسي للطلاب والتدريب على نماذج امتحانات نهاية العام.

جهودا مكثفة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

وفي سياق متصل، أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك جهودًا مكثفة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأضاف «زلطة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مع خيري»، المُذاع عبر فضائية «المحور»، أن هناك غرفة عمليات لتلقي أية شكاوي بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هناك متابعة مستمرة لكاميرات المراقبة الخاصة بكافة اللجان في جميع المحافظات، موضحا أن هناك تشديد من وزير التربية والتعليم على التعامل بهدوء وحرفية مع الطلاب.

وأوضح، أن هناك إجراءات مشددة للغاية لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024، لافتًا إلى أن جروبات الغش تتعامل مع فكرة تداول الأسئلة وليس التسريب مسبقًا، معقبًا: "سنتعامل مع جروبات الغش بشكل فوري".

تنسيق لتجنب انقطاع الكهرباء

وبشأن انقطاع الكهرباء، أوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك تنسيق مسبق مع وزارة الكهرباء لتجنب انقطاع التيار في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.