السبت، 06 يوليو 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

امتحانات الثانوية العامة 2024، قرارات عاجلة لوزير التعليم في اليوم الأول

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

محمد ممدوح

امتحانات الثانوية العامة 2024، حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

دخول اللجان في الثامنة ونصف صباحًا 

وأكد الوزير على السماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

التدقيق في كتابه البيانات وتطابقها 

كما وجه حجازي، الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضًا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

 التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية

وشدد وزير التعليم، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا.

استقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء

كما وجه دكتور رضا حجازي، بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين، مؤكدًا كذلك على الكشف على فاعلية الكاميرات، ومشددًا على محاسبة المسئول عن تعطيل أي كاميرا داخل اللجان بشكل فوري. 

 منع خروج الطلاب تمامًا قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد

كما شدد الوزير على منع خروج الطلاب تمامًا قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد، وعدم السماح لتواجد رئيس اللجنة أو أي فرد بتاتًا بعد الانتهاء من الامتحانات وغلق المدرسة.

إبلاغ غرفة العمليات المركزية في حالة حدوث أي تجاوز

ووجه دكتور رضا حجازي، بإبلاغ غرفة العمليات المركزية في حالة حدوث أي تجاوز بالمحيط الخارجي للجنة، للتعامل الفوري معها، مؤكدًا على تقييم مديري المديريات في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.