السبت، 06 يوليو 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في مثل هذا اليوم، الكاميرون تفوز على الأرجنتين في «أعنف »مباراة بكأس العالم (فيديو)

مباراة الأرجنتين والكاميرون

مباراة الأرجنتين والكاميرون

محمود عبدالرحيم

في مثل هذا اليوم عـام 1990 كانت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم بين الأرجنتين والكاميرون،  والتي صنفت بأكثر المباريات عنفاً في المونديال.

وقال دييجو مارادونا لاعب منتخب الأرجنتين الراحل، في تصريحات صحفية بعد انتهاء المباراة في ذلك التوقيت:" قبل أن تبدأ المباراة جاء مدافع الكاميرون طويل القامة ليصافحني ويبدي إعجابه بي وبعد دقائق فقط قام بضربي في الملعب أكثر من مرة".

وتعرض مارادونا في المباراة لـ 12 تدخل عنيف من لاعبي الكاميرون في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الكاميروني بهدف دون رد حمل توقيع اللاعب  فرانسوا أومام بيبك في الدقيقة 66، لم يستطع حارس الأرجنتين نيري ألبرتو بومبيدو التعامل معها.

رغم الطرد الكاميرون تفوز على الارجنتين 

وتحدى الكاميرون النقص العددي في صفوفه، بعد حالة الطرد في الشوط الثاني من عمر المباراة، وسجل هدفًا يظل عالقًا بأذهان عشاق القارة السمراء.

فوز الكاميرون على الأرجنتين أطلق عليه الخبراء "معجزة السان سيرو"، حيث لم يكن يحلم أكثر المتفائلين من أنصار الأسود التفوق على منتخب لا يقهر في تلك الفترة، وإسقاط مارادونا ورفاقه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.