الأحد، 07 يوليو 2024

05:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جيك سوليفان: لم نشارك عسكريًا في عملية تحرير الأسرى الإسرائيليين

مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

أيمن عبدالمنعم

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الأحد، إن عملية تحرير الرهائن التي نفذتها إسرائيل أمس وتسبب في تحرير 4 رهائن، تسببت في الوقت نفسه عن مقتل العديد من الأبرياء، مضيفًا، أننا لا نملك الإحصائية الدقيقة إلا أن الأمر مفجع بالنسبة لنا.

ورفض سوليفان خلال مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية، الإفصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية، مرتاحة لعملية إنقاذ الرهائن الإسرائيلية، والتي تسببت في مقتل أكثر من 200 فلسطيني.

وأضاف مستشار الأمن القومي، أن القوات الأمريكية، لم تشارك على الأرض بعمليات دعم للقوات الإسرائيلية، خلال عملية تحرير الرهائن الأخيرة، من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأوضح سوليفان، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تدعو لحل دبلوماسي من أجل الإفراج عن الأسرى، موضحًا، أنه لا أحد يريد الإفراج عن المتبقي عن الأسرى باستخدام عملية عسكرية، مضيفًا، أنه لسوء الحظ سنستمر في رؤية الصراع المستمر والعمليات العسكرية التي تبذل فيها إسرائيل جهودًا لاستعادة مواطنيها والمواطنين الأمريكيين، لكننا نفض رؤية وقف لإطلاق النار في القطاع.

وأضاف جيك سوليفان، أنه منذ أشهر تقدم الولايات المتحدة الأمريكية الدعم الاستخباراتي لتدعيم جهودها والمساعدة في تحديد مواقع الرهائن في قطاع غزة، وعدم الجهود الرامية إلى تأمين إنقاذهم أو انتشالهم، موضحًا، أن الولايات المتحدة لم تشارك عسكريًا في تلك العملية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.