السبت، 06 يوليو 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية: بوتين يملك الأسلحة المناسبة لردع الغرب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

قال السفير عزت سعد، مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن تسليح الدول المعادية للغرب، تأتي بمثابة رد على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن إرسال مدربين لأوكرانيا.

وأوضح سعد في تصريحات لـ “الجمهور”، أن العديد من الزعماء الأوروبيين على رأسهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أظهروا وجود نية لضرب العمق الروسي، موضحًا، أن التصريحات بمثابة بعث رسالة مفادها، أنه يملك ما يمكن أن يرد به على تلك الخطوة.

وأضاف مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن تحول التصريحات التي أدلى بها بوتين، ومن قبله زعماء الغرب إلى حرب مباشرة بينهم غير مستبعد مستقبلًا، لكن في الوقت نفسه، هناك عدد من القوى داخل الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي «الناتو»، معترضة على التصعيد الجاري بين الغرب وروسيا مثل ألمانيا والمجر.

وتابع السفير عزت سعد، أن هناك دول داخل أوروبا، أصبحت غير متحمسة بصورة واضحة وملحوظة، لأي تصعيد يجري أو سيجري مستقبلًا بين الاتحاد الأوروبي والناتو أو الغرب بصفة عامة، وبين روسيا في نطاق النزاع الروسي – الأوكراني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.