السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقعات برفع العقوبات الأوروبية عن روسيا حال فوز اليمين المتطرف في البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

قال محمود الأفندي الخبير في العلاقات الدولية من موسكو، إن اليمين المتطرف في العرف السياسي، هو مَن يضع الحالة القومية الداخلية فوق الحالة الخارجية، وأنه يميل أكثر للاهتمام بالوضع الداخلي عن الوضع الخارجي، ما يعني أن اهتمامه بالوضع الأوروبي بصفتها الانتخابات الأوروبية، أكثر من العلاقات الأوروبية مع العالم.

وأضاف «الأفندي» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن فوز اليمين المتطرف سيكون نقطة إيجابية وهامة بالنسبة لروسيا؛ لأن فوز اليمين المتطرف، سيعرقل داخل البرلمان الأوروبي قرارات المساعدة بالنسبة لأوكرانيا، خاصًة، وأنها تسببت في إنفاق أموال أوروبية كبيرة.

توقعات برفع العقوبات الأوروبية عن روسيا حال فوز اليمين المتطرف

وأوضح محمود الأفندي، أن فوز اليمين المتطرف للانتخابات قد يساعد على رفع العقوبات الأوروبية التي فرضت على روسيا، خاصًة، وأن العقوبات تسببت في تضرر القارة الأوروبية أكثر من تضرر روسيا.

وأضاف الخبير في العلاقات الدولية من موسكو، أنه في حالة فوز اليمين المتطرف بالانتخابات الأوروبية، فإنه سيعيد النظر مرة أخرى على العقوبات وسيقوم بتعديل البعض، وإلغاء البعض، بل إنه سيكون في صالح حرب الاستنزاف القائمة بين كلًا من روسيا وأوكرانيا.

وأكد «الأفندي» أنه في حال فوز اليمين المتطرف فإن حكومة الاتحاد الأوروبي ستتغير بشكل كامل، خاصًة أن حكومة الاتحاد الأوروبي بإدارة فون دير لاين، وشارل ميشيل، وجوزيب بوريل، التي أسماها «عصابة الصقور»، سيجعل الاتحاد الأوروبي غير تابع لإدارة الولايات المتحدة الأمريكية، ما سيجعل الأمر هام بالنسبة لروسيا، لإعادة العلاقات مرة أخرى بالاتحاد الأوروبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.