الخميس، 04 يوليو 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رد «قاسي» من كوريا الجنوبية على جارتها الشمالية بعد واقعة أكياس القمامة

الكوريتان

الكوريتان

أيمن عبدالمنعم

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها ستستأنف بث الدعاية المناهضة لكوريا الشمالية، في المنطقة الحدودية بين كلًا من كوريا الشمالية، وكوريا الجنوبية، بعد قيام الجارة الشمالية بإرسال أكثر من 1000 بالون مملوء بالقمامة والسماد خلال الأسبوعين الماضيين.

وتُعد الخطوة التي أعلنت عنها سول، بمثابة رد من قبلها على الخطوة التي قامت بها بيونج يانج، بإرسال ما يزيد عن 1000 بالون محمل بالنفايات والأسمدة من بيونج يانج إلى سول، في خطوة اعتبرتها كوريا الجنوبية استفزازية بالنسبة لها.

وفي هذا السياق، قررت كوريا الجنوبية، تركيب مكبرات الصوت بالقرب من الحدود بين الكوريتين، واستئناف عمليات البث الدعائي، ردًا، على إطلاق كوريا الشمالية المتكرر لبالونات محملة بالقمامة.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، أن عملية البث الدعائي بالقرب من الحدود، هي الأولى من نوعها، منذ يناير 2016، عندما استأنف الجيش الكوري الجنوبي تلك العملية حينها ردًا على التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة، أن مجلس الأمن الوطني الكوري، عقد اجتماعًا طارئًا اليوم، ووافق على الإجراء بعد يوم من إطلاق الشمالية بالونات تحمل قمامة، والتي تبعت قيام جماعات مدنية في كوريا الجنوبية بإطلاق بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج عبر الحدود المشتركة.

وأوضح المكتب الرئاسي في سول، أنه على الرغم من أن الإجراءات التي نتخذها قد يصعب على نظام بيونج يانج تحملها، إلا أنها ستوصل رسائل نور وأمل، إلى الجيش الكوري الشمالي والمواطنين الكوريين الشماليين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.