الخميس، 04 يوليو 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في آخر أيام التصويت بالبرلمان، أوروبا تعود لحظيرة اليمين المتطرف

البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

وصلت انتخابات البرلمان الأوروبي اليوم الأحد، إلى محطتها الأخيرة، داخل نحو 27 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي، والتي يصوت خلالها أكثر من 360 مليون ناخب أوروبي، لاختيار 720 نائبًا في أكبر انتخابات عابرة للحدود على مستوى العالم.

البرلمان الأوروبي يواصل ضغوطه لتصنيف «الحرس الثوري» إرهابياً

وحسب وسائل إعلام أوروبية، فإن الانتخابات في البرلمان الأوروبي، تتجه تلك المرة نحو اليمين، والقوميين المتشددين داخل القارة العجوز، موضحًة، أن تلك الفئة ستحتل النسبة الأكبر من مقاعد البرلمان لتلك الدورة بصورة شبه مؤكدة.

المقاعد الهولندية

وحسبما ذكرت شبكة الحرة الأمريكية، فإن حزب الحرية الهولندي والذي يتزعمه خيرت ويلدرز، والمناهض بصورة متشددة للهجرة، يسير نحو تحقيق تقدم كبير في البرلمان الأوروبي المقبل، حيث يحتل حسب الإحصاءات الأولية، تصريحات من قبل الناخبين المركز الثاني بالحصول على 7 مقاعد.

زعيم اليمين المتطرف الهولندي

وأوضحت شبكة الحرة في تقرير لها، أن التوجه الأوروبي لترشيح الأحزاب اليمينية المتشددة، يأتي بسبب الأزمات والشكاوى المتتابعة للأوروبيين في ظل السنوات الماضية، خاصًة، مع تعدد الأزمات، بدءً من جائحة كوفيد – 19، وصولًا إلى تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية.

مكاسب غير مسبوقة لليمين المتطرف

وحسبما أوضحت شبكة يورو نيوز الأوروبية، فإن استطلاعات الرأي الشعبية داخل أوروبا، تنذر بمكاسب غير مسبوقة، لأحزاب اليمين المتشدد، ما يخلق حالة من الضغط الشديد على الأحزاب اليمين الوسط، واليسار الوسط واليسار داخل أوروبا.

الاتحاد الأوروبي

وفي السياق ذاته، أوضحت شبكة فرنسا 24 الإخبارية، أنه في فرنسا والنمسا وبولندا والعديد من دول الاتحاد الأوروبي، يوجد تقدم واضح لأحزاب اليمين المتطرف، في أكثر من تسع دول أوروبية، بينما تأتي أحزاب متطرفة يمينية أخرى في دول أخرى في المركزين الثاني والثالث.

ارتفاع المعسكر المتطرف اليميني داخل البرلمان

وأوضحت فرنسا 24، أنه في حال تحققت تلك الاستطلاعات الشعبية على أرض الواقع، فإن أعداد نواب حظيرة اليمين المتطرف داخل البرلمان الأوروبي، ستزداد بصورة ملحوظة بل يمكن أن تصل خلال الدورة القادمة من البرلمان إلى أكثر من 180 نائبًا متشددًا، بدلًا، من 127 نائب خلال الدورة السابقة.

الاتحاد الأوروبي
أوروبا

تشريعات صارمة بشأن الهجرة

وأوضحت شبكة بي بي سي، أن الفوز المتوقع لليمين المتطرف خلال الانتخابات التي تجري حاليًا في القارة العجوز، يمكن أن يؤدي بدوره إلى تشريعات أكثر صرامة فيما يخص أزمة الهجرة إلى أوروبا.

الهجرة غير الشرعية

وذكرت الشبكة، أن توعد اليميني الهولندي المتطرف، خيرت فيلدرز، بإصدار أشد قانون للهجرة على الإطلاق، في أوروبا، مستغلًا الأزمة التي تسبب حالة من اللغط داخل الاتحاد الأوروبي، والتي تتجه بصورة واضحة خلال الآونة الأخيرة إلى إبعاد الناس قدر الإمكان.

تحالف شولتس يقترب من السقوط

وتأتي انتخابات البرلمان الأوروبي، في وقت تراجعت فيه شعبية التحالف الألماني، الذي ينتمي إليه المستشار الألماني أولاف شولتس، خاصًة، في ظل حالة من السخط والتوترات الواضحة بين الأحزاب السياسية.

 أولاف شولتس
أولاف شولتس

وظلت أزمة الحرب الروسية – الأوكرانية، هي السبب الأول للأزمة بين الأحزاب السياسية في برلين، حيث أصبحت الانقسامات واضحة، بين ما يريدون التحول للسلام ويدينون نقل الأسلحة، وبين طرف آخر يؤيد وبشدة نقل الأسلحة إلى أوكرانيا.

الحرب الروسية – الأوكرانية 

وتعد الحرب الروسية الأوكرانية، سببًا واضحًا في انقسام الأحزاب اليمينية داخل أوروبا، حيث كانت هناك دول وأحزاب يمينة مثل، البديل من أجل ألمانيا، وفيدس المجري، اللذان أبدوا تعاطفهما مع الكرملين، على عكس أحزاب يمينية أخرى مثل لوبان وميلوني اللذان دعما أوكرانيا بشكل واضح.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.