السبت، 06 يوليو 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتحاد الأوروبي يقر زيادات جديدة في أسعار «تأشيرات شينجن»، اعرف إمتى وكام؟

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

ارتفعت أسعار تأشيرات تأشيرات شينجن، للإقامات القصيرة بنسبة 12%، وذلك بسبب ارتفاع معدلات التضخم في دول المفوضية الأوروبية.

ارتفاعات جديدة في أسعار تأشيرات شينجن

ووضعت "المفوضية الأوروبية"، خطة لرفع أسعار تأشيرات شينجن، بداية من الثلاثاء المقبل بواقع 80 إلى 90 يورو للبالغين ومن 40 إلى 45 يورو للأطفال.  

 وكشفت المفوضية، أن أسعار تأشيرات شينجن "منخفضة نسبيًا”، وذلك مقارنة بتكلفة التأشيرة المُسجلة في دول أخرى، ففي المملكة المتحدة، على سبيل المثال، يصل السعر إلى 134 يورو، وفي الولايات المتحدة 185 يورو، وفي أستراليا 117 يورو.

وأضافت المفوضية، أن تأشيرات شينجن مطلوبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين لا يستفيدون من قاعدة الـ90 يومًا خلال فترة ستة أشهر داخل الاتحاد الأوروبي، وهي ضرورية للسياحة أو لزيارة العائلة، لكن لا يمكن استخدامها للعمل في 28 دولة أوروبية، ومن ناحية أخرى، ستبقى رسوم تمديد تأشيرات شينجن محددة عند 30 يورو.

ويبحث الاتحاد الأوروبي أيضًا زيادة الرسوم على الدول التي تظهر “تعاونًا غير كاف بشأن إعادة الاستقبال”، أي الدول التي تقبل إعادة استقبال الأشخاص المطرودين من إحدى الدول الأعضاء، وبالنسبة للدول التي لم تتعاون في إعادة استقبال المواطنين، يمكن أن تزيد التكلفة من 120 إلى 135 يورو ومن 160 إلى 180 يورو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.