الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علاء مرسي «ظلمت نفسي بسبب رفض الأعمال الركيكة»

الفنان علاء مرسي

الفنان علاء مرسي

محمود الجلفي

A A

عاد الفنان علاء مرسي، للمشاركة مجددا مع الفنان محمد هنيدي، بعد تاريخ طويل جمع بينهم في أكثر من عمل فني، وتعتبر أبرز الأعمال في مسيرتهم الفنية كانت معا.

علاء مرسي ولد في مدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ في عام 1965، وكان يعيش في بعض فترات حياته رفقة أسرته بالمدينة المنورة، بالمملكة العربية السعودية، وعاد إلى مصر وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

كشف علاء مرسي، في حواره لـ «الجمهور»، تفاصيل عن آخر أعماله الفنية، والشخصيات التي يجسدها في كل عمل، وندمه علي عدم القيام ببعض الأدوار الفنية، ويكشف عن صداقته بالفنان محمد هنيدي، وتفاصيل أخرى تتعلق بمشواره الفني.

كواليس العودة للعمل مجددا مع الفنان محمد هنيدي في مرعي البريمو؟

كانت الكواليس رائعة وجميلة، وسعدت كثيرًا بالعمل معه مجددا، نحن نلتقي في الحياة بشكل منتظم، ولكن أن نقوم بعمل فني سويًا هذا الأمر مختلف مؤكدًا، وشئ عظيم يسعدني ويسعده كثيرا.


ما أكثر موقف بارز في كواليس العمل؟


لا يمكن تذكر هذا الأمر، فكما أخبرتك يجمعني بمحمد هنيدي صداقة، وبيننا لقاءات متكررة في الحياة بشكل عام ونحن أصدقاء.

الفنان محمد هنيدي والفنان علاء مرسي


هل تتذكر كواليس أول عمل فني جمعك بالفنان محمد هنيدي؟

التعاون بيننا منذ سنوات كبيرة، كنا سويا في مسرح هواية، ومسلسل انت عامل ايه، وفيلم يا أنا يا خالتي، وفيلم عندليب الدقي، بيني وبين هنيدي مشوار وتاريخ فني طويل.

هل يستعد الفنان علاء مرسي لأي أعمال في الوقت الحالي؟

في الوقت الحالي، أقوم بتصوير فيلم "ابو نسب" مع الفنان محمد إمام، وفيلم أصل الحكاية ،رفقة الفنان خالد الصاوي، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت ، وشيري عادل، ومن إخراج محمد أمين.

أقوم أيضًا بتصوير مسلسل ليلة كبيرة مع المخرج سامر المدني، وهو مخرج له مستقبل باهر وواعد.

الشخصيات التي تجسدها في هذه الأعمال؟

كافة الشخصيات مختلفة ومتباينة، في مسلسل الليلة الكبيرة، أجسد شخصية مخترع بحارة مصرية بسيطة، يخترع أشياء هامة لهذه الحارة، ويتهم بالجنون لكنه يقوم بعمل مهم، وينقذ الحارة من مشاكلهم سويا.


اما عن فيلم أبو نسب، أجسد شخصية عم الفنان محمد إمام، شخصية ثرية وكوميدية.


شخصية فيلم "أصل الحكاية"، أجسد شخصية أب لأبناء في مرحلة المراهقة يحاول حل مشاكلهم.

ماذا عن مشاركتك مع الفنان أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي؟


أحمد مكي فنان متكامل، ممثل ومخرج ورابر، وصاحب رؤية مختلفة، لديه هدف ورؤية وقضية طوال الوقت يناقشها، العمل مع فنان بهذا القدر يكون صعب ويحتاج للتركيز، لأن الأبداع يزداد في هذه الأعمال.

علاء مرسي في مسلسل الكبير أوي


من الذي تواصل معك للعمل في فيلم مستر إكس؟

العمل جاء عن طريق الفنان أحمد فهمي هو صديقي، وتواصل بي هو والمنتج أحمد السبكي، وأنا أحب علي ربيع وأحب العمل معه، فقمنا بعمل هذا المشهد الجميل، وأيضًا كنت أشعر بارتياح في هذا العمل مع المخرج أحمد عبدالوهاب، أحب دومًا العمل معه، لأنه يمتلك رؤية كوميدية جيدة.


ماهي شخصيتك في مسلسل عودة البارون؟


أجسد شخصية مدير الفندق، والمملوك للبارون، والذي يجسده الفنان حسين فهمي، وشخصيتي في العمل فنية طموحة، ويحلم بعمل مسرح وفندق، هي شخصية كاريكاتيرية ولها بُعد كوميدي، وسعيد بالعمل مع الفنان حسين فهمي، ونجوم العمل بالكامل، والمخرج الكبير سامر خضير الذي تشرفت بالعمل معه.

أما عن موعد عرض المسلسل فهو لم يتحدد حتي الأن.


تصريحك: "ظلمت نفسي برفض أعمال لا ترتقي للزق"..لماذا ؟

أعترف أن الفنان يجب عليه عمل مهم، ولكن أيضا يجب عليه تقديم بعد الأعمال الذي يراه لا يرتقي للزوق العام "عمل ركيك"، أعتقد أن كافة الممثلين معرضين للقيام بهذا.


هل كنت ترفض هذه الأعمال؟

كنت أشاهد هذه الأعمال، ولكن لا أميل للقيام بها، والأن أعترف بأهمية هذه الأمور، وأنها كانت سوف تؤثر في مسيرتي الفنية بكل تأكيد.

ماذا عن مشاركتك في فيلم شمس؟

أحب هذا العمل كثيرًا، وتدور الشخصية حول أب يشعر بالدمار النفسي لفقد أبنه، ومشاعر إنسانية كثيرة، وليس بها أي جانب كوميدي، وهي شخصية سيكولوجية.

أقرب أعمالك الفنية لقلبك؟

حديثا، أحب شخصية فخري، شخصية الجوكر، وأيضا هتلر، أما قديمًا شخصية توفيق البدري في ليالي الحلمية.


أكثر المخرجين تفضل العمل معهم؟

عملت مع الكثير من المخرجين، مختلفين الروئية، ولكني أحب المخرج الذي يهتم بتفاصيل الممثل، فعلي سبيل المثال وليس الحصر، المخرج هاني خليفة، والمخرج أحمد الجندي.

أما عن المخرج الذي أتمني العمل معه هو المخرج مروان حامد.

أكثر ممثل تستمتع بالعمل معه؟

محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمد هنيدي، لأن في بيننا ارتباط وتوافق وحالة لطيفة.