الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد طاهر يسخر من فيلم مرعي البريمو «هنيدي محتاج يتعلم تمثيل»

الناقد محمد طاهر

الناقد محمد طاهر

محمود الجلفي

A A

نشر محمد طاهر الناقد الفني، فيديو عبر صفحته الرسمية علي الفيس بوك، وسخر فيه من فيلم مرعي البريمو، بكلمات تدل علي عدم الرضا التام عن الفيلم، وقال إنه تلقي دعوة لحضور العرض الخاص بالفيلم، وذهب لحضور العرض متشوقا لكلمات الفنان محمد هنيدي عن وعده للمتابعين بالعودة بعمل مختلف، وأيضا عودة المخرج سعيد حامد بعمل فني يدل علي قوة العودة.

بدأ "طاهر" بتوجيه النقد للفنان علاء مرسي، أحد أبطال العمل، قائلاً: «منذ عشرون عاما، لم يقم بتطوير أي شئ في شخصيته الفنية».

ثم هاجم "طاهر" الفنان محمد هنيدي، وقال عنه: « محمد هنيدي وعد وأوفي، ويعتبر هذا الفيلم بمثابة عودة قوية له، ورجوعه بالفعل ولكن لمعهد السينما ليتعلم التمثيل.»

وتابع: «ده مش فيلم، ولا إخراج، ولا تمثيل، ولا مونتاج، ولا سيناريو واضح»، الفيلم لم يكن مفهوم، وكان الفيلم عباره عن جملة واحدة يكررها الفنان محمد هنيدي بشكل دائم وهي « سلام عليكم، عاملين ايه، إيه الأخبار».

وتسائل الناقد الفني: هل هذا الفيلم الذي طلب هنيدي من متابعيه، الذهاب للسنيمات لمشاهدته، السينما في مصر اصبحت منحوته، وأصبح الفنانين يستخدمون لجان الكترونية لأي شخص يوجه نقد لهم.

بعدما بدات توجيه النقد للأعمال الفنية فوجئت أن صفحاتي علي منصات التواصل تم إغلاقها، وحظر حساباتي علي الفيس بوك، ومطالبات وإبلاغات علي فيديوهاتي، واستمر محمد طاهر في النقد لكافة الفنانين.

ووجه "طاهر" النقد للفنان علي ربيع قائلا: «الوطن العربي كله بيتكلم مصري بسبب أفلامنا ياجماعه، تخيل طفل مغربي أو كويتي يكبر علي أفلام علي ربيع»، وسط حركات ساخرة منه.

واستمر محمد طاهر في توجيه النقد، لطريقة الفنانة غادة عادل في العمل، وفي أحد البرامج التليفزيونية، إعترف الفنان هنيدي بالتصالح مع النفس، وأنه لايصلح للقيام بدور شاب جامعي، فقام بتجسيد شخصية حفيد في هذا العمل.

أما عن الفنان لطفي لبيب، قال "طاهر": «ما الفائدة من مشاركته.. كان واحشني ظهوره وبحبه»، لكن ما هدف المشاركة في العمل، وهو لم يقوم بدور كوميدي، ولم يتحدث، والمفارقة الغريبة هي عدم المنطقية بتجسيد الفنان لطفي لبيب، شخصية أبو الفنان محمد محمود، وهو أصغر منه بثلاث سنوات.

وأختتم محمد طاهر حديثه «الجميع دخل بعد نصائح الفنان محمد هنيدي لهم بمشاهدة العمل، وإيجاد العمل بلا قيمة أو محتوي».

فيلم مرعي البريمو

وحقق فيلم مرعي البريمو إجمالي إيرادات وصلت 10 ملايين و600 ألف جنيه.

search