الثلاثاء، 02 يوليو 2024

05:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من فصيلة «شاومي»، تعرف على سعر ومواصفات هاتف «ريلمي 9i»

الهواتف المحمولة

الهواتف المحمولة

نورهان عبدالعزيز

تعتبر «ريلمي» من أشهر شركات تصنيع الهواتف المحمولة، فهي تتبع شركة «شاومي» الشهيرة، تأسست في مايو 2018، ولها باع طويل في إنشاء الهواتف الذكية التي لا غنى عنها سواء في العمل أو في مجالات الترفيه.

ويعتبر هاتف ريلمي 9i،  من أشهر الهواتف المحمولة، نظرًا لسعره الذي يناسب الفئات المتوسطة، فهو لا يتخطى حاجز الـ 6000 جنيه مصري، مما يعتبره البعض فرصة جيدة خاصةً لأصحاب الدخل البسيط.

مزايا هاتف ريلمي 9i

يتمتع هاتف Realme 9i بالعديد من المزايا، والتي يأتي على رأسها، أنه يضم معالج قوي من شركة كوالكوم، بجانب بطاريته الكبيرة التي لا تفصل مطلقًا، وشاشته المقاومة للمياه والغبار من نوع + IPS LCD بقياس 6.6 بوصة.

ويعتمد الهاتف على معدل تحديث 90 هرتز في الثانية الواحدة مع جودة شاشة + FHD، ومستشعر للبصمة مثبت على جانب الهاتف، كما أنه يعتمد على كاميرا ثلاثية خلفية.

وتأتي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل، مع مستشعر للعمق بدقة 2 ميجا بيكسل، إضافة إلى كاميرا من ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بيكسل، لالتقاط صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو.

عيوب هاتف ريلمي

1- يعتمد على معالج سناب دراجون 680 الذي يؤدي أداءً ضعيفًا فيما يخص الألعاب الإلكترونية.

2- لا يعزز خاصية الـ NFC.

3- لا توجد سماعات أذن في العلبة.

4- لا يدعم كاميرا التصوير الواسع.

5- كبر حجم الحافة السفلية للشاشة.

6- لا تعتمد الشاشة على نوع أموليد مثل هواتف شاومي.

سعر هاتف ريلمي الجديد

يصل سعر ريلمي 9i للنسخة 128 جيجا مع 4 جيجا رام في مصر إلى سعر 5900 جنيه، بينما يصل سعر النسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام إلى حوالي 6500 جنيه مصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.