السبت، 06 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعاون مشترك بين مصر وروسيا لتعزيز التنمية المستدامة 2024

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

نورهان عبدالعزيز

التقت دكتور هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، بوزير التنمية الاقتصادية الروسي ماكسيم ريشيتينكوف، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات النسخة الـ27 من منتدى بطرسبورج الاقتصادي المنعقد في روسيا.

تعاون مشترك بين مصر وروسيا 

وأكدت السعيد، أن الاجتماع يمثل فرصة لتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين مصر وروسيا، مشيرة إلى العلاقات طويلة الأمد بين البلدين عبر القرنين العشرين والواحد والعشرين.

وأشارت وزير التخطيط، إلى أهمية التعاون الثنائي في مجال الأمن الغذائي، وكذلك العلاقات الاقتصادية والاجتماعية من أجل بناء السلام في المنطقة والازدهار الاقتصادي العالمي في عالم متعدد الأقطاب.

وأكدت السعيد، أن هناك قواسم مشتركة بين البلدين فيما يتعلق بالتوجيه الوزاري للتنمية الاقتصادية مع الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها كلتا البلدين.

وأشارت وزير التنمية الاقتصادية، إلى ضم ملف التنمية الاقتصادية ضمن اختصاصات وزارة التخطيط عام 2020، لافتة إلى الدور الذي قامت به الوزارة في خطة الإصلاحات الهيكلية والاجتماعية في إطار رؤية مصر 2030.

كما أكدت دكتور هالة السعيد على الجهات التابعة للوزارة والتي تعمل كأذرع معاونة في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، والحوكمة، والتحول الرقمي، لافتة إلى جهود الوزارة في عدد من المبادرات منها مبادرة حياة كريمة لتحسين حياة المواطنين في الريف المصري.

القومي للحوكمة وتفعيل العديد من المبادرات 

وفي إطار الاهتمام بفئة الشباب وضمان تضمينهم في عملية التنمية الاقتصادية، أشارت وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى عدد من المبادرات التي يقدمها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي للوزارة- ومنها مبادرة «كن سفيرًا» لنشر فكر التنمية المستدامة، ومبادرة «سفراء الحوكمة» لنشر فكر الحوكمة بين الشباب، فضلًا عن مبادرة «العقول الخضراء».

ومن جانبه، توجه الوزير الروسي، بالتهنئة لوزير التخطيط والتنمية الاقتصادية على انضمام مصر لتجمع بريكس، مشيرًا إلى برنامج الرئاسة الروسية للتجمع استعدادًا للقمة التي تستضيفها مدينة كازان الروسية في أكتوبر القادم.

وشهد اللقاء تبادل الآراء حول دور التجمع في تحقيق الطموحات والأهداف الاقتصادية والسياسية الاستراتيجية، وتبادر الرؤي حول التطبيق الأفضل لعملية التنمية الاقتصادية، ومناقشة التقنيات والسياسات لتطبيقها على الأرض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.