السبت، 06 يوليو 2024

02:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يدمر محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، و«الصحة»: نستخدم المولدات

مستشفيات قطاع غزة - أرشيفية

مستشفيات قطاع غزة - أرشيفية

وداد العربي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إنها تعتمد منذ 9 أشهر على المولدات الكهربائية؛ لإمداد المستشفيات بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة بعد تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وتابعت الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء: «عدد من المولدات الكهربائية في المستشفيات تعرض لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها والعدد الآخر تعرض للتدمير المباشر من قبل الاحتلال».

وأضافت الوزارة الفلسطينية: «نتوقع توقف المولدات الكهربائية في المستشفيات والمراكز الصحية المتبقية ومستودعات الادوية نتيجة منع دخول قطع الغيار اللازمة لصيانتها».

الاحتلال يدمر مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات

وتابعت: قوات الاحتلال تعمدت تدمير المولدات الكهربائية في مجمع الشفاء ومجمع ناصر والمستشفى الإندونيسي ومستشفى كمال عدوان شمال غزة بهدف إخراجها عن الخدمة.

وأضافت: «ما زال مستشفى شهداء الأقصى يعمل على مولد واحد بعد تعطل أحد المولدين الرئيسين مما  ينذر بحدوث كارثة إنسانية».

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تواصل الاتصالات مع المؤسسات الدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل توريد مولدات جديدة وقطع غيار منذ بداية العدوان، لكن دون جدوى نتيجة تعنت الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.