الأحد، 07 يوليو 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مرصد الأزهر يعلق على إدراج الاحتلال في «قائمة العار»

مرصد الأزهر

مرصد الأزهر

محمد الداوي

علق مرصد الأزهر الشريف على إدراج الأمم المتحدة إسرائيل ضمن اللائحة السوداء (قائمة العار) لانتهاكاته ضد الأطفال.  

وقال مرصد الأزهر، إنها خطوة مهمة وإن تأخرت، ذلك بأن التأخر في إصدار قرارات مشفوعة بالتنفيذ للحد من همجية محتل لا يعبأ بالقوانين والأعراف الدولية، قد تسبب في دخول العدوان على غزة شهره التاسع، حاصدًا أرواح عشرات الآلاف من الفلسطينيين العزل، لا سيما النساء والأطفال.

تصنيف قطاع غزة بأنه المكان الأخطر في العالم على حياة الأطفال

وأضاف المرصد أن تصنيف منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" قطاع غزة بأنه المكان الأخطر في العالم على حياة الأطفال، مع افتقار 90٪ من أطفاله إلى الغذاء اللازم للنمو السليم، واسـتشـهاد نحو ١٥ ألف طفل فضلًا عن نزوح قرابة 900 ألف آخرين لا يحصلون على ما يكفي من الماء والغذاء والدواء.

الأوضاع في غزة بفعل قرارات الإرهابي نتـنيـاهو

إنما هو دليل قاطع على ما آلت إليه الأوضاع في غزة بفعل قرارات الإرهابي نتـنيـاهو وما يسمى بمجلس الحرب الذي استباح دماء الفلسطينيين وممتلكاتهم وأرضهم لتيقنهم بأن العقاب لا يعرف طريقًا إلى قادة كيان ارتكب مئات المجازر بحق الشعب الفلـسـطيني منذ عام 1948 على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي بهيئاته ومنظماته.

وما ذلك إلا بسبب العجز المترتب على الاستئثار بحق النقض وإساءة استخدامه، والإمعان في تزويد المحتل الغاصب بأحدث الأسلحة بزعم تأمين مجمعه الاحتلالي المسمى "دولة".

الأمن المنشود للعدو المحتل لن يتحقق إلا بحفظ دماء الفلـسـطينيين

وأشار المرصد إلى أن الحقيقة الساطعة أن الأمن المنشود للعدو المحتل لن يتحقق إلا بحفظ دماء الفلـسـطينيين ونيلهم حقوقهم، إن القرار المذكور وإنْ شابه التأخر ونال من الافتقار إلى سلطة الإنفاذ فإنه شاهد وشهادة على أن واحة الديمقراطية المزعومة في المنطقة هي عينها ساحة العنصرية، وأن من يفتنون في التسلط بحقوق الإنسان هم أنفسهم أشد المتعامين عن انتهاكها نعم؛ لقد آن الأوان لإدراج ذلك المجمع الاحتلالي على قائمة العار، وإحياء تسوية أساسه الفكري المسمى "الصهيونية" بالعنصريةوكل شر مهزوم المآل، وكل احتلال إلى زوال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.