السبت، 05 أكتوبر 2024

04:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تسجيل أعلى معدلات لدرجة الحرارة، اليونيسف تقدم نصائح لمواجهة الموجة

نصائح اليونيسف لمواجهة موجة الحر

نصائح اليونيسف لمواجهة موجة الحر

الزهراء علام

A A

تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة، لتسجل درجات الحرارة أعلى معدلات ارتفاع حراري، حيث تصل العظمى لـ47 درجة نهارًا في الظل في محافظة أسوان، بعد أن تجاوزت الأربعين درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وفي هذا السياق حذرت منظمة «اليونيسف» التابعة للأمم المتحدة، من خطر الموجات الحارة على صحة الإنسان، خاصة على الرضع والأطفال والنساء الحوامل وكبار السن، وقدمت نصائح مهمة لتفادي خطر هذه الموجة شديدة الحرارة.

نستعرض في السطور التالية نصائح اليونيسف لمواجهة موجة الحر التي تتعرض لها البلاد.

عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة

أكدت اليونيسف، على عدم الخروج من المنزل خلال وقت الذروة، حيث تسجل درجات الحرارة اعلى قيم لها، لذا نصحت المواطنين بمحاولة ترتيب أعمالهم في وقت مبكر من النهار أو في وقت متأخر، لتجنب التعرض لدرجات الحرارة المباشرة، وفي حال اضطرت للخروج من المنزل، فينصح بوضع واقي الشمس على الأماكن المكشوفة من الجلد.

نصائح لبيت مقاوم للحرارة

 وتابعت اليونيسف، تبريد المنزل من الأمور التي يجب العمل عليها بإمكانك إسدال الستائر خلال الوقت الأعلى حرارة في ساعات النهار، وفتح النوافذ ليلا لتجديد هواء المنزل، والتخلص من الهواء الساخن مع استخدم المراوح والمبردات.

حفاظ على درجة حرارة جسمك

يمكنك لمحافظة على درجة حرارة جسمك، أثناء الموجات الحارة، عن طريق شرب الماء على فترات منتظمة، لا تترك شرب الماء حتى تشعر بالعطش، ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، ويفضل الملابس القطنية، لأنها تساعد في تقليص الطفح الجلدي، كما تساعد على امتصاص العرق، واستخدام أغطية قطنية للسرير بدلاً من المنسوجات الأخرى التي لا تسمح بتسرب الهواء.

نصائح عند الخروج في موجة الحر الشديد

ينصح بوضع قطعة قماش مبللة على الرقبة، حال التعرض للحر الشديد أثناء التواجد خارج المنزل، وبإمكانك اصطحاب زجاجة مياه باردة للتخفيف من حدة شعورك بدرجات الحرارة المرتفعة، واستخدم قبعة عند الخروج من المنزل، أو مظلة للحماية من أشعة الشمس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search