السبت، 06 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التموين» تبدأ ضخ سلع إضافية بالمجمعات الاستهلاكية استعداداً لعيد الأضحى

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية الأحد المقبل، بضخ كميات من السلع الغذائية الأساسية، مثل السكر والزيت والأرز والمكرونة والشاي بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، استعداداً لعيد الأضحى.

ويأتي هذا في إطار رغبة الوزارة للانتهاء من أكبر كمية صرف للسلع التموينية، قبيل العيد، لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر يونيو 2024 حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة وهو 50 جنيها شهريا، بجانب صرف خبز مدعم بمعدل 5 ارغفة لكل مواطن يوميا.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد استعدت لعيد الأضحى المبارك 2024 من خلال توفير كميات كبيرة من منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى محافظات.

 يتم ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 30 لـ40% عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك 2024.

قرارات التموين أستعداداً للأضحي

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر  كتاباً دورياً لتنظيم عمل الإدارات والمديريات وكذلك الرقابة على كافة الأنشطة التموينية والتجارية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

نص الكتاب الدوري الصادر بالتوجيه على العمل بالتناوب خلال فترة عيد الأضحى المبارك للرقابة والمرور على كافة الأنشطة من المخابز البلدية والأنشطة التموينية الأخرى والأسواق و متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق، للتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن والتابعة لوزارة الزراعة والوحدات المحلية بالمحافظة.

 وشمل الكتاب الدوري التوجيه بعمل المخابز البلدية بكل إدارة تموينية والسماح بمنح اجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من اعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاه عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين ومتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز، وذلك تيسيراً للمواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر، والإعلان عن ذلك يواجه المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.