السبت، 06 يوليو 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ 30 جنيه، كيف تحصل على 10 كيلو دقيق شهريًا من التموين؟

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توجيهاتها لكل مديريات التموين على مستوى المحافظات، بصرف  10 كيلو دقيق بـ 30 جنيه لكل مواطن.

وأشارت الوزارة في التعميم، أنه سيتم صرف الدقيق على بطاقة التموين من المستودعات بموجب البطاقات التموينية.

وأضافت التموين، في التعميم، يصرف تجار المستودعات الدقيق من المطاحن التموينية المربوطة عليه شهريًا بسعر الطن 2800 جنيه تسليم المطحن، على أن يقوم المستودع بصرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيه للشيكارة زنة 10 كيلو جرام عن حصة الفرد.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق قرارات المنظومة الجديدة السبت 1 يونيو 2024، مع تشديد الرقابة التموينية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج الخبز المدعم بنفس مواصفاته بوزن 90 جرامًا للرغيف وبيعه للمواطن بـ20 قرشًا.

 

هل الدقيق بديلًا عن الخبز المدعم؟

فيما أوضحت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن صرف 10 كيلو دقيق لكل فرد مقيد على بطاقة التموين شهريًا، يأتي بدلًا من صرف حصة الخبز البلدي المدعم، مشددة على أنه إجراء اختياري للمواطنين غير الراغبين في صرف حصة الخبز المدعم، بالاستفادة من الحصة التموينية لهم بكمية الدقيق المحدد 10 كيلو جرام بـ30 جنيه.

تفاصيل حصة بطاقة التموين من الدقيق والخبز

- بطاقة التموين فرد واحد يمكن الاختيار ما بين صرف 150 رغيفًا على مدار الشهر بسعر 20 قرشًا لكل رغيف أو صرف شيكارة 10 كيلو دقيق بسعر 30 جنيه مرة واحدة في الشهر.

- بطاقة التموين المدرج عليها فردان يمكنها صرف 300 رغيف طوال الشهر أو صرف شيكارة وزن 20 كيلو دقيق بسعر 60 جنيه.

- بطاقة التموين المدرج عليها 3 أفراد يمكنها صرف 450 رغيف طوال الشهر أو صرف شيكارة وزن 30 كيلو دقيق بسعر 90 جنيه.

- بطاقة التموين المدرج عليها 4 أفراد يمكنها صرف 600 رغيف طوال الشهر أو صرف شيكارة وزن 40 كيلو دقيق بسعر 120 جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن صرف الدقيق أو الخبز، يُعد إجراء من اختيار الأسرة صاحبة بطاقة التموين بداية كل شهر، فإذا كانت لا ترغب في صرف العيش البلدي، تتوجه لصرف حصتها من الدقيق من المستودع بواقع شيكارة وزن 10 كيلو لكل فرد على البطاقة مرة واحدة في الشهر، أو التوجه للمخبز البلدي لصرف حصتها من الخبز على مدار الشهر بواقع 5 أرغفة لكل فرد مقيد على البطاقة يوميًا بواقع 150 رغيفًا طوال الشهر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.