السبت، 06 يوليو 2024

02:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بنظام الفرنشايز، التموين تضع ضوابط جديدة للاستثمار في مشروع «جمعيتي»

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وضع ضوابط جديدة لتنظيم العمل بمشروع جمعيتي، حيث تقوم الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتنفيذ المشروع من خلال شركتي الجملة وشركتي المجمعات الاستهلاكية وفقًا للنطاق الجغرافي لكل شركة.

وأضافت التموين ضمن القرار الذي حصل موقع الجمهور الإخباري، على نسخة منه، أنه سيتم الاعتماد علي إنشاء "ميني ماركت" بمساحات تبدأ من 20م فأكثر، على مستوى محافظات الجمهورية بنظام الامتياز التجاري (الفرنشايز) وفقًا لبرتوكول التعاون المُبرم بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

التموين تستهدف إعادة الهيكلة وجذب الاستثمار

وأكدت الوزارة، أن الهدف من إعادة هيكلة الضوابط للتوسع في زيادة عدد المنافذ السلعية التابعة للدولة، والعمل على توفير فرص عمل للشباب، وتوفير السلع الأساسية بأسعار وكميات مناسبة للمواطنين، وذلك بتقديم خدمات صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز وبيع السلع الحرة، ويشار إليه في هذا القرار بالمشروع.

وجاءت مواصفات مشروع جمعيتي (ميني ماركت بمساحة تبدأ من 20م فأكثر)، وهو وحدة عمل المشروع ويجب أن تتوافر فيه الشروط المقررة في المنفذ طبقًا للمرحلة التي تم إنشاؤه فيها، ويشار إليه في هذا القرار بالمنفذ الشروط الشخصية الشروط الواجب توافرها بالمتقدم لمشروع جمعيتي طبقًا لكل مرحلة من مراحل المشروع الشروط المكانية والشروط والمواصفات الواجب توافرها في المنفذ طبقًا لكل مرحلة.

كذلك تم صدور اللائحة التنفيذية الجديدة لمشروع جمعيتي، والتي تُعد تطور للائحة القديمة والصادرة بتاريخ 7 مايو 2017، حيث أن اللائحة الجديدة أضافت كل المستجدات الخاصة بمشروع جمعيتي حتى العام الجاري 2024، وهي تُعد تنظيم إداري للمشروع يوضح الأدوار والمسئوليات وتخدم المشروع بشكل مؤسسي بغض النظر عن الأشخاص المسئولين عن المشروع، وتؤكد على دور الوزارة والمديريات والشركات، وكذلك حقوق وواجبات أصحاب المنفذ.

وتضمن القرار نظام عمل المنافذ للمشروع وصرف السلع التموينية وسلع نقاط الخبز، وكذلك صرف سلع حرة بدون بطاقة التموين للمواطنين، ونظام الاستعاضات وطريقة طلب زيادة التأمين وإجراءات المحاسبة التموينية، والتزام المستفيدين من المشروع بالمواعيد المحددة للتشغيل وطريقة الحصول على إجازة مثل الإجازة المرضية وغيرها والجزاء المترتب على التوقف بدون عذر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.