الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الثقافة تشارك في حفل ختام مهرجان المسرح المصري

د نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

د نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

محمود الجلفي

A A

تنطلق فعاليات حفل ختام مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 16، وتوزّع جوائزه على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ورئيس المهرجان الفنان محمد رياض، ومديره الفنان ياسر صادق.

شارك في دورة المهرجان هذا العام "37 "عرضًا مسرحيًا، من جهات إنتاجية مختلفة، ومن ضمن العروض المشاركة مسرحيات مأخوذة من روائع الأدب العربي والعالمي كما أقيم أيضًا عدد كبير من الندوات.

انطلق المهرجان القومي للمسرح المصري، يوم 29 يوليو الماضي، واستمر حتى 14 أغسطس الجاري، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

ومن العروض؛ «المنفي» لمنتخب جامعة طنطا من إخراج السعيد منسي، والمأخوذ عن رواية الحب في المنفى للكاتب الكبير بهاء طاهر، وعرض يهودي مالطا من إنتاج الثقافة الجماهرية وإخراج محمد مرسي، من تأليف كريستوفر مارلو ومسرحية "الرجل الذي أكله الورق" من إخراج محمد الحضري، وهي مأخوذة عن "تاجر البندقية" لـ وليام شكسبير.

search