الأحد، 07 يوليو 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مبقاش فيه بيج ماك، ماكدونالدز تفقد علامتها التجارية لصالح هذه الشركة (تفاصيل)

زاع مستمر على علامة ماك للوجبات الشهيرة

زاع مستمر على علامة ماك للوجبات الشهيرة

الزهراء علام

يستمر النزاع بين شركة سوبر ماك الأيرلندية المنافسة وشركة ماكدونالدز على العلامة التجارية «بيج ماك» التي تطلقها كلا من الشركتين على منتجاتها من الدواجن في أوروبا، لتعلن المحكمة العامة الأوروبية قرارها الذي جاء في صف شركة سوبر ماك، بعد أن أفادت بأن شركة ماكدونالدز لا تملك الحق في استخدام اسم بيج ماك، على منتجاتها بعد عدم استخدامها للاسم لمدة خمسة أعوام متتالية.

نزاع مستمر على علامة ماك للوجبات الشهيرة

كانت سوبر ماك، قد طالبت مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، بإبطال استخدام ماكدونالدز للاسم غير أن طلبها تواجه بالرفض، لكن الشركة الأيرلندية لم تستسلم وقررت الطعن على القرار، وفقًا لما جاء في وكالة رويترز الأمريكية.

مطالب بضم علامة ماك لشركة أيرلندية

ظلت سوبر ماك تطالب منذ عام 2017 بإبطال استخدام الشركة الأمريكية لاسم بيج ماك، والذي كانت قد سجلته في 1996 لإطلاقه على منتجات اللحوم والدواجن وخدمات المطاعم، وكانت سوبر ماك افتتحت أول مطاعمها في جالواي عام 1978، وسعت للتوسع في بريطانيا وأوروبا، من أجل بيع شطائر اللحم البقري والدجاج، بالإضافة إلى قطع وشطائر الدجاج المقلية.

المحكمة تقرر إسقاط حق ماكدونالدز جزئيًا في بيج ماك

ورفضت المحكمة العامة دفوع ماكدونالدز وأبطلت بصورة جزئية قرار مكتب الملكية الفكرية وعدلته، حيث ذكر القضاة في حكمهم أن ماكدونالدز خسرت العلامة التجارية بيج ماك، في الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمنتجات الدواجن.

وأضاف القضاة: ماكدونالدز لم تثبت أصالة استخدامها للعلامة التجارية، خلال خمس سنوات متتالية في الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق ببيع سلع بعينها أو ارتباطها بخدمات معينة.

بيج ماك، تنافس أيرلندي أمريكي على العلامة التجارية الشهيرة 

وذكرت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية «ماكدونالدز» في بريد إلكتروني أنها لا تزال تستخدم العلامة التجارية بيج ماك، التي تستخدمها بصورة رئيسية كعلامة لبيع منتجات شطيرة لحم، ويمكن استئناف الحكم في محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي.

في الوقت الذي ذكر فيه «بات ماكدونا» مؤسس سوبر ماك لإذاعة نيوز توك الأيرلندية، أن القرار يعني أنه بمقدورهم التوسع في أماكن أخرى، ونشر سوبر ماك في كافة أنحاء الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يعتبر فوزًا كبيرًا للشركة الأيرلندية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.